رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التهذيب الموريتاني يستقبل السفير الفرنسي

نشر
الأمصار

استقبل وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي الموريتاني إبراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم الثلاثاء، في انواكشوط، ألكسندر جارسيا، سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون المثمر بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره.

وجرى اللقاء بحضورأحمدو ولد اخطيره والمكلف بمهمة في الوزارة با جاجى.

وفي نفس اليوم، استقبل وزير التنمية الحيوانية الموريتاني محمد ولد عبد الله ولد عثمان، صباح اليوم بمكتبه في نواكشوط حميد شبار سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا.

وخلال اللقاء، أكد وزير التنمية الحيوانية على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، ودعا إلى ضرورة تنشيطها في مجالات التنمية الحيوانية دعما لاقتصاد البلدين وتعزيزا للتنمية البشرية.

وأشار الوزير إلى أهمية الرفع من الاستثمارات، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية التعاون في نقل الخبرات والتجارب الناجحة.

ومن جهته، شدد السفير المغربي على أهمية التعاون، وقدم دعوة رسمية للوزير لحضور المهرجان الدولي للدواجن الذي سينظم في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري بالدار البيضاء.

أخبار أخرى..

وزير الدفاع الموريتاني يلتقي نظيره الهندي

التقى وزير الدفاع الموريتاني حنن ولد سيدي، بالعاصمة الهندية نيودلهي، بنظيره الهندي راجناث سينغ، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وبحث خلال اللقاء التعاون العسكري بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الاثنين، بقاعة الاجتماعات بالوزارة، فيكتوريا نولاند، نائبة وزير الخارجية للشؤون السياسية بالولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد هام من بلادها يضم ممثلين عن عدة قطاعات سيادية أمريكية، فضلاً عن سينثيا كيرشت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى بلادنا.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما جرى التباحث حول مجمل المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام مباحثاتهما، أكد الجانبان عزمهما على العمل معا لتوثيق روابط التعاون والرقي بها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وحضر اللقاء إلى جانب معالي الوزير وفد هام من قطاعه ضم كلا من السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيدة العالية يحي منكوس، والسيد محمد الأمين إبراهيم السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، والسيد محمد السالك بانم السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، والسيد محمد بن تتا السفير المستشار المكلف بالاتصال الناطق الرسمي باسم الوزارة، والسيد محمد الأمين الشمرة السفير مدير الأمريكتين بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، والسيد علي با رئيس مصلحة بالمديرية نفسها.