رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجمهورية العراقي يتلقى رسالة تهنئة من نظيره اللبناني

نشر
الأمصار

تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبداللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من نظيره اللبناني ميشال عون.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان له، إن " رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ، تلقى برقية تهنئة من نظيره نظيره اللبناني ميشال عون، مهنئاً بانتخابه ومتمنياً له التوفيق في مهامه".

وجاء في البرقية: "لبنان يكن أعمق المشاعر الأخوية لشعبكم، ويحفظ امتنانا كبيرا لوقوف بلدكم إلى جانبه في مختلف المراحل والظروف التي مر بها."

وأضاف “عون”: "لن ننسى في هذا السياق، الدعم الذي قدمتموه لنا في الفترة الأخيرة، للتخفبف من وطأة مشكلة الكهرباء في لبنان وإني على ثقة بأنكم ستواصلون السير في هذا النهج من التعاون والتعاضد بين بلدينا، وبأن العزم الذي يدفعنا الى العمل على رص صفوف أبنائنا لتخطي كافة التحديات التي نواجهها، سيثمر قريبا خيرا وتطورا للبنان والعراق."

أخبار ذات صلة..

الرئيس العراقي يتلقى برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات

تلقى رئيس الجمهورية العراقي، عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان له، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى برقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية".


وفيما يأتي نص البرقية:

" فخامة الدكتور عبداللطیف رشيد المحترم
رئيس جمهورية العراق الشقيقة

يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق الشقيقة، متمنياً لكم بموفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة مزيداً من التقدم والازدهار"

وفي سياق متصل، أشاد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، بالعلاقات مع العراق، فيما أكد سعي بلاده لتعزيزها وتنميتها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى رسالة تهنئة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بمناسبة تسنم فخامته منصب رئيس الجمهورية".

وفيما يأتي نص الرسالة:

"صاحب الفخامة 
الأخ الرئيس الدكتور عبداللطيف جمال رشيد حفظه الله
 رئيس جمهورية العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمناسبة انتخابكم وأدائكم اليمين الدستورية رئيسا لجمهورية العراق، يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات، مشيدين بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، التي نسعى لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة. متمنين لفخامتكم التوفيق والسداد ولشعب جمهورية العراق الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.