رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان يوزع 218 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم السودانية

نشر
الأمصار

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 218 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 218 أسرة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة للإسهام في سد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان للعام 2022م.

وفي سياق أخرـ تصدرت تركيا قائمة المستوردين للقطن السوداني، ضمن تجارة السودان الخارجية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2022، وفقاً لما ذكره بنك السودان المركزي.

وقد بلغت الكميات التي صدرها السودان من القطن في الفترة من يناير الى يونيو (136) ألفاً و(371) بالة كلها من القطن متوسط وقصير التيلة، وفقاً للموجز الإحصائي للتجارة الخارجية للبلاد الذي يصدره بنك السودان كل ثلاثة أشهر.
وقد استوردت تركيا ما قيمته (121) مليوناً و(188) ألف دولار، من أجمالي عائدات سلعة القطن لهذه الفترة، والبالغة (301) مليون و(100) ألف دولار.

وجاءت مصر في المرتبة الثانية من حيث أهمية المستوردين للقطن السوداني، حيث استوردت قطناً بقيمة (55) مليوناً و(688) ألف دولار أمريكي، والصين بقيمة (51) مليوناً و(713) ألف دولار، ثم باكستان بقيمة (51) مليوناً و(610) آلاف دولار أمريكي.

فيما شكلت كل من بنغلاديش والهند ثم الإمارات العربية المتحدة، صغار المستوردين للقطن السوداني، إذ بلغت جملة الأموال التي أشتروا بها هذه السلعة حوالي (17) مليون دولار أمريكي.

أخبار أخرى..

وزير الشباب والرياضة يستقبل سفير مصر بالسودان

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، السفير هاني صلاح سفير مصر لدى السودان  لبحث سبل التعاون بين البلدين على مستوى قطاعي الشباب والرياضة.

رحب وزير الشباب والرياضة بتعزيز آفاق التعاون مع دولة السودان من خلال إرسال خبراء مصريين فؤ مجال علوم الرياضة لنقل الخبرات، وكذا إيفاد خبراء فى المجال التدريبي بكرة القدم للسودان ، بجانب استضافة البعثات السودانية، ودراسة إحياء برنامج القوافل الشبابية بين البلدين الفترة المقبلة.

أكد الدكتور أشرف صبحي الحرص على توطيد التعاون وتنفيذ بنود الاتفاقيات الثنائية المشتركة مع مختلف الدول في ضوء توجه القيادة السياسية نحو تعميق العلاقات الدبلوماسية مع مختلف بلدان العالم على مستوى كافة المجالات.

واقترح السفير المصرى بالسودان إمكانية تنظيم بطولة كأس السوبر المصري السوداني ، لتحقيق الاستفادة من قيم الرياضي في نشر المحبة وترابط الشعوب.