رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشباب والرياضة المصري يبحث التعاون الثنائي مع سفيرة البرتغال

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري،  اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، "مانويلا فرانكو" سفيرة البرتغال لدى جمهورية مصر العربية لبحث التعاون المشترك.

تطرق اللقاء إلى الحديث حول تبادل الخبرات فى المجال الرياضى، وفرص التعاون فى كرة القدم بين مصر والبرتغال، بما يسهم فى تطوير كرة القدم المصرية لاسيما وأن هناك العديد من المدربين البرتغاليين قاموا بتدريب مجموعة من الأندية المصرية، وكذا المنتخب الوطنى الذى يقوده حالياً روى فيتوريا البرتغالى.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وفى هذا السياق، تم التأكيد على أهمية تنفيذ برنامج تدريبي لمجموعة من المدربين المصريين من خلال دورة معايشة بالبرتغال للتعرف عن قرب على خبرات المدربين البرتغاليين، وأحدث طرق التدريب المتبعة فى الأندية البرتغالية، فى إطار تكوين أجيال جديدة  من المدربين المصريين ، وذلك بالتعاون بين  الاتحاد المصرى  لكرة القدم  والوزارة.

كما بحث الاجتماع التعاون على صعيد المجال  الشبابى بين الجانبين من حيث برامج التبادلات الشبابية تعزيزاً  للتواصل  بين الشباب المصرى ونظرائهم البرتغاليين، والمشاركة فى الملتقيات والبرامج  الشبابية المختلفة، وتنفيذ دورات تدريبية مشتركة.

أكد الدكتور أشرف صبحى على عمق العلاقات القائمة بين مصر والبرتغال ، والسعى خلال الفترة المقبلة على تعزيز سبل التعاون وفق ما  تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، موجهاً المعنيين بالوزارة بتحديد كافة بنود التعاون ووضع تصور تنفيذى كامل لها، وإرسالها للسفارة البرتغالية للمضى قدما فى تطبيقها.

حضر اللقاء كل الدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، ورضا صالح طه مدير عام العلاقات العامة والخارجية، وغادة حسين مدير عام العلاقات الدولية  بالوزارة ، والدكتور نادر التطاوى مدير عام  لإدارة العامة لتنمية الكوادر والقيادات الرياضية.

أخبار أخرى.. 

مصر.. مجلس النواب يوافق نهائيا على إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا وبالوقوف على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين فى الخارج، والذى يتضمن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك.

وقال جبالي: "القانون مهم جدا للدولة المصرية" ويتضمن مشروع القانون إعفاء سيارات المصريين فى الخارج من الضرائب والجمارك.

وإلى نص القانون كما وافق عليه المجلس:
 

(المادة 1)
استثناء من القواعد والأحكام المنظمة للضرائب والرسوم المستحقة على استيراد سيارات الركوب للاستعمال الشخصى، وأحكام الإعفاءات الجمركية المقررة وفقا لقانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 207 لسنة 2020، والضوابط الاستيرادية المقررة فى الشأن ذاته، يحق للمصرى الذى له إقامة سارية فى الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصى معفاة من الضرائب والرسوم التى كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما فى ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول، وذلك وفقا للقواعد والأحكام المنصوص عليها فى هذا القانون، مقابل سداد مبلغ نقدى بالعملة الأجنبية.