رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المحكمة الدستورية يستقبل سفير مصر بالجزائر

نشر
الأمصار

 استقبل رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة سفير جمهورية مصر بالجزائر مختار جميل توفيق وريدة في إطار زيارة مجاملة أداها له، حسب ما أفاد به بيان للمحكمة.

وأوضح البيان أن خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر المحكمة الدستورية تناول الجانبان "عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وسبل وآفاق تعزيزها في مختلف الميادين لاسيما في مجال القضاء الدستوري".

واستعرض رئيس المحكمة الدستورية بالمناسبة "مجمل الإصلاحات الجوهرية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تكريس مبادئ الديمقراطية ودولة القانون".

وفي ختام اللقاء  - يضيف ذات المصدر- "جدد المسؤولان إرادتها في العمل على تعزيز علاقات التشاور والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين, خاصة في مجال العدالة الدستورية".

أخبار أخرى..

وزير النقل يتحدث مع السفيرة الأمريكية عن الخط الجوي المباشر الجزائر–نيويورك

إمكانات كبيرة يوفّرها الخط الجوّي المباشر بين الجزائر ونيويورك، حسب ما أكدته السفيرة الأمريكية بالجزائر لدى لقائها مع وزير النقل.

وحسب بيان للوزارة، فقد استقبل الوزير كمال بلجود سفيرة الولايات المتحدة إليزابيث أوبين، لبحث “سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع النقل”.

كما تمّ الاتفاق بين الطرفين على “مواصلة عقد اللقاءات من أجل الدفع بعلاقات التعاون، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين”، يضيف البيان.

من جهتها، قالت السفيرة أوبين في تغريدة على تويتر:”سعدت بمقابلة وزير النقل كمال بلجود، للحديث عن فرص التعاون بين الولايات المتحدة والجزائر”.

وأضافت أوبين تقول:”لقد اتفقنا على أن الخطّ الجوي المباشر بين الجزائر ونيويورك، يوفر إمكانيات كبيرة لاقتصادي وشعبي البلدين”.

وفي جوان 2022، أعلن الرئيس تبون، عن قرار بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك قبل نهاية السنة، في خلال إشرافه على افتتاح معرض الجزائر الدولي.

وبحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع رئيس وزراء هولندا مارك روته، سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون في مجالات الاقتصاد، والطاقة، والاستثمار، والتعليم، والتدريب، وإعطائها دفعة جديدة، خاصة مع الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الهولندي إلى الجزائر.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي، الذي تلقاه الرئيس الجزائري من رئيس الوزراء الهولندي؛ هنأه فيها بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم بحث سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في هذه المجالات إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.