رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتسلم رسالة من نظيره السوري

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، رسالة تهنئة من الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق صطام جدعان الدندح".

وأضافت "السفير السوري سلم رئيس الجمهورية رسالة خطّية من الرئيس السوري بشار الأسد حملت تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، وتمنى له الموفقية والنجاح في مهام عمله لتحقيق كل ما يتطلع إليه الشعب العراقي من نمو وتطور".

وتابعت ان "الرسالة أشارت إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين  والوشائج الاخوية للشعبين الشقيقين، وضرورة تعزيزها في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة".

بدوره، عبّر رئيس الجمهورية عن شكره وامتنانه إلى الرئيس بشار الأسد على تهانيه، معربا عن "رغبة العراق بتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والعمل المشترك لتحقيق السلام والاستقرار".

 بحث رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، مع سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق آلينا رومانوسكي، العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان، للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق آلينا رومانوسكي".

وتابع: "في بداية اللقاء، قدّمت السفيرة الأمريكية التهاني والتبريكات إلى الرئيس بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق، متمنية له النجاح والتوفيق في مهام عمله"، مؤكدة "التزام بلادها بدعم أمن واستقرار العراق وسلامة المواطنين".

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يُعزز أواصر التعاون والتنسيق في المجالات المختلفة، السياسية والاقتصادية والثقافية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين".

وفي ذات السياق، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية وبما يحقق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان أن"رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل،في قصر السلام ببغداد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق منتصر الزعبي".

وأضاف البيان أن"السفير الأردني قدم تهانيه إلى الرئيس بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، وتمنى له الموفقية والنجاح لخدمة الشعب العراقي وبما يحقق التقدم والازدهار والرقي".

وأكد الزعبي بحسب البيان "دعم المملكة الأردنية حكومة وشعباً للعراق في تعزيز أمنه واستقراره وحماية سيادته".

فيما أعرب رئيس الجمهورية عن شكره الى السفير الأردني على تهانيه، مؤكداً "حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية وبما يحقق الاستقرار والسلام في المنطقة".