رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرقاش: اتصال الرئيس الإماراتي بنظيره الأوكراني يأتي ضمن جهود تخفيف التصعيد

نشر
الدكتور أنور قرقاش/
الدكتور أنور قرقاش/ المستشار الدبلوماسي

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أن الاتصال الذي أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يقع ضمن جهود البلاد للمساهمة في تخفيف التصعيد.

وقال قرقاش عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤمن بأهمية التواصل لتعزيز الحوار والخروج بحلول سياسية للأزمة في أوكرانيا”.

وأضاف: "أن دولة الإمارات تشارك في إيجاد حل سياسي للحرب الأوكرانية ووقف المعاناة الإنسانية، مشيرا إلى أن الاتصال "بناء ويقع ضمن جهود البلاد للمساهمة في تخفيف التصعيد".

وأمس الإثنين، أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً مع زيلينسكي، بحث خلاله علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية العمل على خفض التوتر والتصعيد، من خلال اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية.

وخلال الاتصال، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ستبذل كل ما في وسعها من جهد لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في تهيئة الأجواء للتهدئة والتفاوض لمصلحة جميع الأطراف، مشدداً على أن التبعات الخطيرة للأزمة الأوكرانية لا تتوقف عند روسيا وأكرانيا فقط وإنما تمتد إلى أنحاء العالم كافة ، وأنها تؤثر سلبيا على الاقتصاد العالمي والأمن والسلم الدوليين.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تتضامن مع نيجيريا وتعزي في ضحايا الفيضانات

عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية نيجيريا الاتحادية في ضحايا الفيضانات التي تعرضت لها وأدت إلى مقتل مئات الأشخاص، وأحدثت أضرارًا مادية جسيمة.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة نيجيريا والشعب النيجيري ولأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت قد استنكرت دولة الإمارات، التصريحات الأخيرة التي أدلى بها جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، عن رفضها لتصريحات بوريل، خلال افتتاح الأكاديمية الدبلوماسية الأوروبية الجديدة في بروج ببلجيكا، مشيرة إلى أن "أية تصريحات من هذا النوع غير مناسبة وتتسم بالعنصرية، وتساهم في تفاقم التعصب والتمييز على المستوى العالمي".