رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلاروسيا: بدء وصول العتاد والقوة القتالية الروسية إلى البلاد

نشر
الأمصار

كشف رئيس إدارة التعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع البيلاروسية فاليري ريفينكو، عن بدء وصول العتاد والقوة القتالية الروسية إلى بلاده؛ لتفعيل مجموعة القوات الإقليمية المشتركة.

 

وقال ريفينكو - في تصريح نقلته وسائل إعلام روسية: "بدأت يوم السبت الماضي الأرتال الأولى من الجيش الروسي في الوصول إلى بيلاروس، والتي ستكون في الجمهورية كجزء من مجموعة القوات الإقليمية المشتركة.. النقاط الرئيسية المهددة لأمن دولة الاتحاد الروسي البيلاروسي تتمثل في نشر وحدات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالقرب من حدود هذه الدولة في ظل انعدام الحوار وزيادة كثافة أنشطة تدريب الحلف ذات الطابع الهجومي وتشجيع العناصر الراديكالية البيلاروسية للإطاحة بالحكومة الشرعية في الجمهورية".

 

وأشار إلى وصول طائرات مقاتلة روسية إلى بلاده، مضيفا: "ستبلغ القوة الإجمالية، التي ستصل إلى بيلاروس، 9000 فرد عسكري وحوالي 170 دبابة و200 مركبة قتالية مدرعة، ونحو 100 مدفع ميدان وهاون".

 

اقرأ أيضًا..

الولايات المتحدة: نثق بقدرة باكستان على التحكم في ترسانتها النووية


قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنّها "تثق في قدرة باكستان على التحكم في ترسانتها النووية"، بعدما أعرب الرئيس جو بايدن عن قلقه في هذا الصدد، ما دفع إسلام أباد إلى استدعاء السفير الأميركي.

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، للصحافيين، إنّ "الولايات المتحدة واثقة بالتزام باكستان وقدرتها على السيطرة على أسلحتها النووية".

واستدعت باكستان، يوم السبت، السفير الأميركي على خلفية تصريحات للرئيس جو بايدن، تحدّث فيها عن خطورة البرنامج النووي الباكستاني.

ومن جانبه، أكد مسؤول أمريكي، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات على إيران لمساعدتها روسيا في الحرب ضد أوكرانيا.

وبدورها، ذكرت قيادة العمليات الجنوبية التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة قتلت 50 جنديًا روسيًا ودمرت دبابتين وثلاثة مدافع روسية من طراز "هاوتزر" فى جنوب البلاد .

وبحسب بيان للقيادة، فأن "الوضع في اتجاه منطقة "بوه" الجنوبية لا يزال متوترًا رغم إحكام سيطرتنا عليه حتى الآن، ولا تزال قوات الدفاع الأوكرانية تحتل مواقعها وتتخذ زمام المبادرة في إدارة العمليات"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية.

وأضاف البيان، أن القوات الروسية تواصل الدفاع عن نفسها بنشاط، مع إعطاء الأولوية لشن الهجمات الصاروخية وقصف مواقعنا باستخدام الطائرات والمدفعية الثقيلة من طراز MLRS ومدافع الهاون.

وتابعت القيادة أن الروس شنوا، أمس، خمس هجمات على كامل خطوط الجبهة والمستوطنات المجاورة بطائرات هجومية ومروحيات هليكوبتر، بينما ردت القوات الأوكرانية بـ15 غارة جوية ونفذت 230 مهمة نارية ضد الروس في مناطق حشد القوات والمعدات والمعاقل وأنظمة الدفاع الجوي.