رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يوقع اتفاقية مع رابطة دوري المحترفين الإسباني.. صور

نشر
الأمصار

وقّعَ الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم الاثنين، اتفاقيةَ تعاونٍ مع رابطةِ الدوري الإسبانيّ لكُرةِ القدم في مقرها بالعاصمةِ الإسبانيّة مدريد، على أن يتمَّ توقيعُ العقد بين الطرفين في العاصمةِ بغداد. 

وتضمنت الاتفاقيةُ التعاونَ ما بين الطرفين لإقامةِ رابطةِ دوري المحترفين في العراق، ومشروع الحلم للفئاتِ العمريّةِ من أجل تَطويرِ الكُرةِ العراقيّةِ بما يخدمُ المنتخباتُ الوطنيّة وأندية الدوري. 

ووقعَ الاتفاقية من الجانبِ العراقي وزيرُ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم "عدنان درجال"، ومن الجانبِ الإسباني المُدير التنفيذيّ للرابطةِ الإسبانيّة "اوسكار مايو"، وبتواجدِ السفير العراقي في إسبانيا الدكتور صالح التميمي وعُضو اتحاد الكرة يحيى زغير ورئيس نادي الكهرباء علي الأسدي. 

وتأتي هذه الاتفاقيةُ لتدعيمِ كرتنا وتطوير الخبراتِ العراقيّة بما ينسجمُ مع التطورِ الحاصلِ على مُستوى العالم، والفائدة المُكتسبة من خلال التعاونِ مع جهاتٍ رياضيّةٍ عالميّةٍ لها باعٌ طويلٌ في مجالِ كرةِ القدم وحققت الكثيرَ من الإنجازاتِ على صعيدِ الدوري والعمل في مجالِ الفِئات العمريّة.

في سياق آخر، خاضَ مُنتخب العراق للشَبابِ الوحدةَ التدريبيّة الأخيرة له، عصر اليوم الاثنين، استعداداً لمُواجهةِ نظيره الأسترالي، غداً الثلاثاء، في اختتامِ مُبارياتِ المُنتخبين ضمن تَصفياتِ كأس آسيا للشَباب، وذلك في تمام الساعةِ الرابعة والنصف عصراً بتوقيتِ بغداد في ملعبِ علي صباح السالم في نادي النصر. 

وشهدت الوحدةُ التدريبيّة مراناً بدنياً خفيفاً، لحِقتها تدريباتٌ تكتيكيّةٌ وظّفَ من خلالها المدربُ "عماد محمد" اللاعبين وفقَ الأسلوبِ التكتيكيّ الذي سيعتمده في مواجهةِ الغد المصيريّة المُرتقبة. 

وفضّلَ محمد وجهازه التدريبيّ أن تكون التدريباتُ للتشكيلة التي خاضت مباراةَ الكويت خفيفةً، بينما منحَ اللاعبين الذين لم يشاركوا في مُباراةِ الأمس تدريباتٍ مكثفةً.

وبعد المباراةِ، ألقَى "عماد محمد" مُحاضرةً فنيةً للاعبين لمُشاهدةِ وتشخيصِ نقاطِ القوة والضعف التي حددها الجهازُ الفنيّ للمُنتخب العراقي، حيثُ أكدَ محمد على الاستفادةِ من الروح المَعنويّةِ التي تحققت بعد الفوزِ على الكويت والهند، والاستمرار بالتصاعدِ الفني، والتركيز الكبير في مُباراةِ الغد التي تعدُّ مهمةً للغاية لجيلٍ كاملٍ من اللاعبين من خلال التقيُّدِ بالواجباتِ المَنُوطة باللاعبين. 

وبيّن محمد في حديثه: “الحمد لله إن جميعَ اللاعبين يتمتعون بصحةٍ جيدة، ولا يعاني المنتخبُ من أي إصابةٍ، حيث أصبح لاعبونا بأتمّ الجاهزيّةِ رغم الضغطِ الكبير للاعبين المُشاركين في تلك التصفياتِ كونها تقام بين يومٍ وآخر، وهذا لا يمنح اللاعبين استشفاءً تاماً وصعوبة التعويضِ في هكذا تجمعات”.