رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية المصرية تعلن سحب الجنسية المصرية من 21 مواطنًا

نشر
الأمصار

قرر وزير الداخلية في مصر اللواء محمود توفيق، سحب الجنسية المصرية من 21 مواطنا بينهم خمس سيدات، ومنح الإذن لهم بالتجنس بجنسيات 3 دول أخرى.

 

ونص القرار رقم 1937 لسنة 2022 على سحب الجنسية المصرية من 19 مواطنا بينهم 5 سيدات مع السماح لهم بالتجنس بالجنسية الألمانية، وهم: وليد محمد عباس محمد منصور، كريم أحمد محمد أحمد الكبير، هشام حسين سليمان حسين، أحمد عصام محمد أبوالعلا، خالد السيد محمود مرسي.

وشملت القائمة أسماء: جورج حنا حنا مجلي، موشيل وجدي توفيق زكي، محمد عمر أحمد محمد عزام، محمد فوزي حساني عبدالرحيم، وائل محمد علاء الدين علي، كريم وحيد وجدي حسين حمدي، أحمد علاء الدين علي عبدالسلام، معتز محمد السيد دردير أبوالحسن، إبراهيم محمود محمود إبراهيم أبوحسين.

وتضمنت أسماء السيدات: دميانة عزت شكري خليل، هدير هشام محمد علي السمري، ندى نبيل السيد محمد سحلب، جنة محمد يوسف أحمد وشقيقتها منة الله محمد يوسف أحمد.

كما وافق الوزير على منح الإذن إلى محمد محسن عبدالعزيز زمارة للتجنس بالجنسية اليابانية، ونبيل ظريف لبيب فرج للتجنس بالجنسية الهولندية؛ وسحب الجنسية المصرية منهما.

 

 

أخبار أخرى..

وفد طبي مصري يجري عمليات جراحية دقيقة بمستشفيات غزة

 

الأمصار

أجرى الوفد الطبي المصري الذي وصل إلى القطاع مساء الخميس الماضي، عدة عمليات كبرى ونوعية في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وفور وصول الوفد الطبي إلى فلسطين استقبلت وزارة الصحة في غزة، الوفد المصري الذي يتكون من استشاريين في تخصصات مهمة هي جراحة القلب والأوعية الدموية والعظام والعمود الفقري وجراحة التشوهات.

ويستمر الوفد الطبي المصري لمدة عشرة أيام في القطاع، لإجراء أكبر قدر ممكن من العمليات الجراحية في مستشفيات غزة، فضلا عن مساعدة الطواقم الطبية الفلسطينية وتقديم كافة الخدمات الطبية لسكان القطاع.

يأتي ذلك في إطار التخفيف عن مواطني القطاع وفى ضوء ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من التزام مصري بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية لسكان غزة.