رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي بشأن عودة اللاجئين والمهجرين

نشر
انطلاق أعمال الاجتماع
انطلاق أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي لعودة اللاجئين

بدأت أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي بشأن عودة اللاجئين والمهجرين السوريين إلى بلادهم صباح اليوم الاثنين في قصر المؤتمرات بدمشق.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن اليوم الأول من الاجتماع يتضمن لقاءات للجانبين السوري والروسي في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والمالية والنفط والكهرباء والزراعة، بجانب فعاليات ونشاطات تقام في عدد من المحافظات، يتخللها توزيع مساعدات ومعدات روسية لبعض المؤسسات في سوريا. 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع على مدار 4 أيام تتخلله جلسة مشتركة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى. 

وعقدت اللجنتان في يونيو الماضي اجتماعهما الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي بشأن عودة اللاجئين السوريين.

 

أخبار أخرى…

سوريا تعفي جميع القادمين إلى البلاد من شروط كورونا

أصدرت وزارة الصحة السورية قرارا يقضي بإعفاء جميع القادمين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية الرسمية البرية والبحرية والجوية من اختبار PCR أو شهادة لقاح دولية خاصة بفيروس كورونا.

كما دعت الوزارة مديريات الصحة لإتمام الإجراءات اللازمة لتطبيق هذا القرار.

والشهر الماضي، أصدرت الوزارة قرارا يتضمن إعفاء جميع القادمين من لبنان عبر المعابر الحدودية، من إبراز وثيقة اختبار PCR.

وسجلت وزارة الصحة السورية أمس، إصابة واحدة بفيروس كورونا في سوريا، وشفاء حالتين دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 57333 ، شفي منها 54153  حالة، وتوفيت 3163 حالة.

 

أخبار أخرى…

مجلس الأمن يجتمع لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين مساء بتوقيت الولايات المتحدة جلسة مشاورات مغلقة يستعرض فيها تقريرا مفصلا عن نتائج المشاورات وتقرير النشاط الخاص بعمل قوات مراقبة فض الاشتباك فى الجولان التابعة للأمم المتحدة وسيقوم جين بيير لاكروا وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام بعرض التقريرعلى ممثلى الدول الأعضاء في المجلس.

ومن المقرر أن يعقي جلسة الصباح انعقاد جلسة ليلية، تدور خلالها مشاورات مغلقة بشأن الأوضاع في هاييتي يقدم خلالها الممثل الخاص لرئيس القوات الأممية العاملة فى هاييتي وبعثتها السياسية هيلين لامى إيجازا عن الأوضاع في هاييتي وجهود أجهزة الأمم المتحدة في هذا الصدد.