رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول رئيس الوزراء الصومالي السابق روبلي إلى دوسمريب

نشر
وصول رئيس الوزراء
وصول رئيس الوزراء الصومالي السابق روبلي إلى دوسمريب

وصل رئيس الوزراء الصومالي السابق محمد حسين روبلي إلى مدينة “دوسمريب” عاصمة ولاية غلمدغ بوسط الصومال.

وكان في استقبال روبلي والوفد المرافق له الذي ضم رئيس ولاية غلمدغ السابق عبد الكريم حسين غوليد وأعضاء من الحكومة الفيدرالية والبرلمان الفيدرالي في مطار المدينة نائب رئيس الولاية علي طاهر عيد.

وذكر بيان لولاية غلمدغ أن هذه الزيارة تهدف إلي تسريع العمليات ضد مقاتلي حركة الشباب لتخليص البلاد منها.

 

أخبار أخرى…

السفير الأمريكي: الحرب الجارية على حركة الشباب اختبار للقبائل الصومالية

قال السفير الأمريكي في الصومال لاري أندريه، إن حكومته تدعم بقوة الخطة الموحدة للحكومة الصومالية والقبائل للتعاون في محاربة حركة الشباب.

وأشار السفير إلى أن حكومته تدعم أهالي المناطق المحررة، وحث القبائل على التعاون من أجل القضاء على آفة الشباب التي ابتليت بها نهضة الأمة الصومالية، وذكر أن الحرب الجارية على حركة الشباب ستكون اختبارا للقبائل الصومالية.

وتساءل أندريه هل الصوماليون سيظهرون وحدتهم ؟ أم إنهم يظهرون أن الصومال مجموعة عشائر؟، وأشار إلى إحدى العشائر في إقليم هيران تعبت من أجل الحرب مع حركة الشباب بينما العشائر الأخرى تجلس وتتفرج، ولا تنضم إلى الحرب، قائلا: “يجب على المجتمع تنحية خصوماته جانبا وإظهار أن لديه مصلحة واحدة”.

تخوض القوات الحكومية والمليشيات المتحالفة معها منذ شهرين عمليات في مناطق في إقليم هيران  بوسط الصومال لتحرير القرى والبلدات من سيطرة حركة الشباب.

وقد نجحت القوات المتحالفة في تحرير مناطق كثيرة، إلا أن المقاتلين يشنون عليها هجمات بين الحين والآخر.

أخبار أخرى..

"الشباب" بمصيدة جيش الصومال.. مقتل 30 إرهابيا في "شبيلي الوسطى"

نقلت الوكالة الصومالية عن النائب البرلماني عثمان حادولي الذي يقود العملية العسكرية، قوله إن الجيش يتوجه لتحرير مناطق أخرى بمحافظة شبيلي الوسطى.

وكانت الحكومة الصومالية قد أعلنت أمس السبت مقتل 30 مسلحا من حركة الشباب الإرهابية، بينهم 3 قيادات، في محافظة شبيلي الوسطى (جنوب)، كما حرر الجيش خلال العملية نفسها بلدة حوادلي الواقعة 30 كم من مدينة بلعد بالمحافظة.

وتربط بلدة حوادلي محافظتي شبيلي الوسطى والسفلى، وهي ذات موقع استراتيجي وكانت تستخدمها حركة الشباب الإرهابية لتدبير التفجيرات الإرهابية التي تستهدف العاصمة مقديشيو.