رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وقوات الاحتلال تعتدي على المرابطات

نشر
مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية، خاصة في المنطقة الشرقية منه، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وبالتزامن مع اقتحامات المستوطنين، اعتدت قوات الاحتلال على المرابطات أثناء تواجدهن قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، واعتقلت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني، وأطلقت طائرة مسيرة في سماء الأقصى.

كما تعرضن المرابطات أيضا أثناء تواجدهن في "طريق المجاهدين" قرب باب الأسباط لاستفزازات من المستوطنين وقوات الاحتلال التي أبعدتهن بالقوة إلى خارج البلدة القديمة؛ لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وحائط البراق.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى، ومنعت من هم دون الـ50 عامًا من المرابطين والمرابطات من الدخول إليه، لتأمين اقتحامات المتطرفين في "عيد العرش" اليهودي.

 

أخبار أخرى…

"المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا يعلن برنامج مهرجانه الـ 18

أعلن "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا (هيئة مستقلة) برنامج مهرجان فلسطين السنوي الثامن عشر، المقرر عقده في منطقة هارو (غرب لندن) السبت القادم (22 تشرين أول/أكتوبر)، بمشاركة عدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية والمتضامنة مع القضية.

وقال مدير عام المهرجان عدنان حميدان، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن "الحدث هذا العام يحمل شعار (فلسطين في قلبي)، ليؤكد على ارتباط محبة فلسطين بقلوب أبنائها، مهما بعدت بهم مسافات الجغرافيا".

وأضاف “حميدان”، أن "المهرجان يحظى بمشاركة نوعية للنائب الإيرلندي الشهير ريتشارد بويد، المعروف بمواقفه التضامنية مع فلسطين، وحضور مميز لعدد من الفنانيين العرب والأجانب".

وأشار إلى وجود جناح تثقيفي بغلاف ترفيهي للأطفال، يربطهم ببيت المقدس والمسجد الأقصى، إلى جانب إبراز مساحة كبيرة للتعريف بالطعام والتراث الفلسطيني.

ولفت إلى أن "عددا من السيدات الفلسطينيات والمتضامنات مع فلسطين من الجاليات العربية المختلفة في بريطانيا، سيقمن بالتبرع بأطباق مختلفة من الطعام الشعبي الفلسطيني، كتبرع منهن لدعم المهرجان والتعريف بالتراث الفلسطيني والعربي في آن واحد".

بدوره، أكد رئيس "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا، زاهر بيراوي، "أهمية هذا المهرجان في المحافظة على التراث الفلسطيني، وتأكيد الثوابت المرتبطة بقضية فلسطين، وعلى رأسها أن القدس عاصمة فلسطين، وحق عودة اللاجئين مسألة لا تنازل عنها ولا نقاش فيها".