رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: "خسرنا بخطأ دي بروين.. لم يلحق بصلاح"

نشر
الأمصار

عبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن حزنه بسبب خسارة فريقه ضد ليفربول بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد في قمة مباريات الجولة الـ 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض المصري محمد صلاح المباراة من البداية، وقدم أداءا جيدا حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 وكان نجم اللقاء الأول.

وقال جوارديولا، خلال تصريحاته عقب اللقاء: "خسرنا بخطأ، دي بروين لم يلحق بصلاح ولم يغطيه لحظة المرتدة".

وأضاف: "أليسون لعب الكرة بسرعة، كيفين لم يتابعها، وخسر جواو المبارزة، دائمًا ما يكون الأمر صعبًا للغاية ضد محمد صلاح بالطريقة التي يستخدم بها جسده".

وتابع: "هذا شيء يجب أن نتعلمه من أجل المباريات الصعبة في المستقبل ضد ليفربول، لكن الطريقة التي لعبنا بها والأداء والشجاعة التي لعبنا بها كانت رائعة".

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء، بينما يقع ليفربول في المركز الثامن برصيد 13 نقاط جمعها من 3 انتصارات وخسر 2 وتعادل في 4 مباريات.

الربع الساعة الأول من عمر اللقاء، لم يشهد فرصا من كلا الطرفين، مع محاولة ليفربول لمنع مانشستر سيتي من فرض سيطرته، عن طريق الضغط العالي للاعبي الفريق المضيف، الامر الذي سبب بعض الإرباك لمدافعي الفريق الضيف.

وواصل ليفربول ضغطه، حيث أرسل الظهير الأيمن جيمس ميلنر، كرة عرضية خطيرة، أبعدها إيدرسون، لتتهادى الكرة أمام الظهير الأيسر أندي روبرتسون الذي سدد بيساره فوق المرمى بالدقيقة 24.

ووصلت كرة مدافع مانشستر سيتي ناثان أكي إلى زميله هالاند الذي أطلق تسديد سيطر عليها الحارس أليسون في الدقيقة 33، وبعدها بدقيقتين، ارتدت تمريرة من صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفن دي بروين إلى هالاند، الذي علت رأسيته المرمى.

وبعد خمس دقائق على مرور الشوط الثاني، انفرد صلاح بمرمى سيتي إثر تمريرة من زميله روبرتو فيرمينو، لكنه آثر التسديد بدلا من التمرير لزميله جوتا، ليبعد إيدرسون انفراده بأطراف أصابعه.

وألغى الحكم، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، هدفا لسيتي أحرزه فودين في الدقيقة 55، لوجود مخالفة على هالاند في لقطة بناء الهدف.

وتمكن ليفربول أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 76، عندما أرسل الحارس أليسون كرة سريعة للأمام، تخلص من خلاله صلاح، من رقابة جواو كانسيلو، لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك.

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 77، عدما انطلق البديل داروين نونيز بالكرة، قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى.

وأهدر نونيز انفرادا أمام مرمى سيتي في الوقت بدل الضائع، قبل أن يتوقف الوقت بعد سقوط جوتا مصابا.

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في لقاء، بينما يقع ليفربول في المركز الثامن برصيد 13 نقاط جمعها من 3 انتصارات وخسر 2 وتعادل فى 4 مباريات.