رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول عسكري روسي يعلن مقتل 20 داعشيا في سوريا

نشر
الأمصار

أعلن مسؤول عسكري روسي في ساعة متأخرة من مساء الأحد مقتل 20 إرهابيا في عملية جنوب سوريا، بينهم مسؤولون عن تفجير حافلة للجنود.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن الميجر جنرال أوليج إيجوروف قوله إن "العملية التي نفذتها قوات روسية وسورية وقعت في محافظة درعا الجنوبية".


وقال إيجوروف في إفادة صحفية إن "المجموعة الروسية المعنية بالتفاعل مع الوحدات الأمنية التابعة للقوات المسلحة السورية قامت بعملية خاصة في بلدة جاسم بمحافظة درعا جنوب (سوريا) لتصفية مقاتلي تنظيم داعش".

وأوضحت تاس أن المقاتلين شاركوا في تفجير حافلة الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 18 جنديا سوريا بالقرب من دمشق.

وأشار إيجوروف إلى أن "من بين القتلى في العملية منظم الهجوم على الحافلة وآخرين مرتبطين بعمليات تنظيم داعش في درعا ومحافظة الرقة".

وكان هجوم الحافلة أحد أكثر الهجمات دموية التي تستهدف قوات الحكومة السورية منذ شهور.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم كما لم يصدر أي تعليق من السلطات السورية.

وتتواجد القوات الروسية في سوريا منذ عام 2015 وقد ساعدت السلطات في حملتها لاستعادة الأراضي التي يسيطر عليها معارضون مسلحون.

واشنطن تعرب عن قلقها إزاء العنف الأخير شمال غربي سوريا 

وأعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلق واشنطن إزاء العنف الأخير الذي شهده شمال غربي سوريا؛ وأدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

وقال المتحدث باسم "الخارجية الأمريكية" - في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية - إنه يتعين على جميع الأطراف خفض التصعيد وتركيز الأولوية على سلامة الشعب السوري.

يذكر أن ما يسمى (هيئة تحرير الشام وحلفاءها) سيطروا على مدينة عفرين التي كانت تحت سيطرة فصائل كردية بعد عدة معارك بينهما؛ أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

سعر الدولار في سوريا

وسط طلب محدود، استقر سعر الدولار في سوريا خلال تداولات السبت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى السوق غير الرسمية (السوداء).

وأظهرت إحصائية أعدها المركز السوري لبحوث السياسات، تَكبُّد الاقتصاد السوري خسائر تخطت 600 مليار دولار مع نهاية عام 2020 جراء التوترات السياسية والحرب، وأصبح 96% من الشعب السوري تحت خط الفقر.