رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا يعلن برنامج مهرجانه الـ 18

نشر
الأمصار

أعلن "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا (هيئة مستقلة) برنامج مهرجان فلسطين السنوي الثامن عشر، المقرر عقده في منطقة هارو (غرب لندن) السبت القادم (22 تشرين أول/أكتوبر)، بمشاركة عدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية والمتضامنة مع القضية.

وقال مدير عام المهرجان عدنان حميدان، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن "الحدث هذا العام يحمل شعار (فلسطين في قلبي)، ليؤكد على ارتباط محبة فلسطين بقلوب أبنائها، مهما بعدت بهم مسافات الجغرافيا".

وأضاف “حميدان”، أن "المهرجان يحظى بمشاركة نوعية للنائب الإيرلندي الشهير ريتشارد بويد، المعروف بمواقفه التضامنية مع فلسطين، وحضور مميز لعدد من الفنانيين العرب والأجانب".

وأشار إلى وجود جناح تثقيفي بغلاف ترفيهي للأطفال، يربطهم ببيت المقدس والمسجد الأقصى، إلى جانب إبراز مساحة كبيرة للتعريف بالطعام والتراث الفلسطيني.

ولفت إلى أن "عددا من السيدات الفلسطينيات والمتضامنات مع فلسطين من الجاليات العربية المختلفة في بريطانيا، سيقمن بالتبرع بأطباق مختلفة من الطعام الشعبي الفلسطيني، كتبرع منهن لدعم المهرجان والتعريف بالتراث الفلسطيني والعربي في آن واحد".

بدوره، أكد رئيس "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا، زاهر بيراوي، "أهمية هذا المهرجان في المحافظة على التراث الفلسطيني، وتأكيد الثوابت المرتبطة بقضية فلسطين، وعلى رأسها أن القدس عاصمة فلسطين، وحق عودة اللاجئين مسألة لا تنازل عنها ولا نقاش فيها".

وشدد “بيراوي”، على أهمية المهرجان في ربط الأجيال الفلسطينية والعربية والإسلامية بالقدس وفلسطين، مشيرا إلى أن البرنامج سيتضمن تكريم عدد من السياسيين والنشطاء البريطانيين المتضامنين مع فلسطين والمدافعين عن حقوق أهلها.

يذكر أن المهرجان يعقد في قاعة بايرون هول غرب لندن، التي تتسع لنحو ثلاثة آلاف شخص، ويتضمن فقرات منوعة تبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى التاسعة مساء، بينما يفتتح البرنامج رسميا تمام الرابعة مساء بتوقيت لندن، بحسب منظميه.

أخبار أخرى..

فلسطين تهدي شيخ الأزهر أول نسخة من مصحف المسجد الأقصى

أهدى الرئيس محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، أول نسخة من مصحف المسجد الأقصى، إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تقديرًا من دولة فلسطين لدور الأزهر في دعم القضية الفلسطينية والتعريف بحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله الدائم والمشروع ضد انتهاكات الكيان الصهيونى. 


وسلم محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، نسخة المصحف لشيخ الأزهر، خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر مشيخة الأزهر، مؤكدًا أن هذه هي النسخة الأولى التي أُعدت من مصحف المسجد الأقصى، واستغرق العمل على إعدادها ما يزيد عن ٦ سنوات، وهو أول مصحف يصدر عن دولة فلسطين.