رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يفوز على مضيفه أستون فيلا بثنائية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تمكن فريق تشيلسي بقيادة مديره الفني جراهام بوتر، من الفوز على مضيفه أستون فيلا، بثنائية نظيفة، في المواجهة التي جمعت الفريقين، على ملعب فيلا بارك، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية البلوز، ماسون مونت في الدقيقتين 6 و65، وحاول أستون فيلا كثيرا على المرمى في النصف الثاني من الشوط الثاني ولكن لم تكلل محاولاته بالنجاح.

وجاء تشكيل الفريقين كالتالي:

تشيلسي: كيبا، تشالوباه، تياجو سيلفا، كوكوريا، لوفتوس تشيك، كونت، كوفاسيتش، تشيلويل، هافرتز، أوباميانج، سترلينج.

أستون فيلا: مارتينيز، كاش، كونسا، مينجز، يونج، ماكجين، دوجلاس لويز، رامزي، بايلي، إينجز، واتكينز.

وبهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 9 نقاط في المركز الـ16.

في سياق متصل، تأكد بشكل رسمي غياب ريس جيمس مدافع فريق تشيلسي، عن المنتخب الإنجليزي، بسبب الإصابة، خلال نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، الذى سوف ينطلق فى 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل. 

وأصدر تشيلسي بيانًا رسميًا حول إصابة لاعبه، قائلا: "بعد إصابة الركبة التي تعرض لها في مباراتنا خارج ملعبنا ضد ميلان، تلقى ريس العلاج من القسم الطبي في تشيلسي وزار أحد المتخصصين في نهاية هذا الأسبوع". 

وأضاف قائلا: "بعد التشاور بين جميع الأطراف، سيخضع جيمس الآن لبرنامج إعادة التأهيل ومن المتوقع أن يخرج لمدة ثمانية أسابيع". 

وبذلك سيغيب لاعب تشيلسي عن صفوف المنتخب الإنجليزي، خلال مونديال قطر، ليفقد الأسود الثلاثة أحد العناصر الرئيسية خلال البطولة. 

واضطر لاعب البلوز صاحب الـ 22 عاما إلى مغادرة ملعب مباراة ميلان وتشيلسي فى دورى أبطال أوروبا، بعد مرور 60 دقيقة، بسبب معاناته من الإصابة. 

كما بات نجولو كانتي، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي مهددا بالغياب عن منتخب فرنسا في كأس العالم (قطر 2022).

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن كانتي في سباق مع الزمن للتخلص من آلام إصابته الأخيرة في أوتار الركبة.

وأوضحت أن الإصابة الأخيرة لا تبدو قوية، لكنها ستبعد اللاعب الفرنسي الدولي أسبوعين على الأقل.

وأضافت أن كانتي قد يغيب عن 5 مباريات للبلوز، مما يحرمه من المشاركة ضد أستون فيلا وبرينتفورد ومانشستر يونايتد وسالزبورج وبرايتون.