رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المديرون التنفيذيون لصندوق النقد الدولي يشيرون إلى التزامهم بدعم أجندة الإصلاح بإثيوبيا

نشر
الأمصار

 أشاد المديرون التنفيذيون لصندوق النقد الدولي بإصلاحات السياسة الاقتصادية الطموحة لإثيوبيا مشيرين إلى التزامهم بدعم أجندة الإصلاح من خلال برنامج صندوق النقد الدولي.

وجاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ، عقد الوفد الإثيوبي بقيادة وزير المالية أحمد شيدي اجتماعات بناءة مع المديرين التنفيذيين لصندوق النقد الدولي والمستشارين لكل من الصين وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

وركزت المناقشة على شراكة التنمية الحاسمة لصندوق النقد الدولي ، لا سيما في أوقات الأزمات عندما تكون الاحتياجات أكبر ويكون الدعم المستمر على التنمية ضروريًا لتجنب الانتكاسات التي تسببها الصدمات المتداخلة التي تواجهها إثيوبيا حاليًا.

وأقر المديرون التنفيذيون بقدرة إثيوبيا على الصمود وسط الصدمات المتداخلة التي تواجهها حاليًا.

وأطلع وزير المالية أحمد شيدي المديرين التنفيذيين على الشؤون السياسية والاقتصادية الحالية لإثيوبيا ، والتقدم المحرز في أجندة الإصلاح الاقتصادي المحلية في إثيوبيا.

وأوضح أيضًا الخطة الطموحة للمرحلة التالية من الإصلاحات التحويلية اللازمة لمواجهة التحديات الحالية ، ودفع النمو من خلال التنمية التي يقودها القطاع الخاص.

أخبار أخرى..

رئيس الاتحاد الإفريقي يدعو إلى وقف إطلاق نار غير مشروط بإقليم تيجراي

دعا رئيس الاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، إلى وقف إطلاق نار غير مشروط في إقليم تيغراي بإثيوبيا.

وقبل ذلك، دعا الاتحاد الأفريقي الحكومة الإثيوبية وقوات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الأربعاء إلى محادثات سلام في جنوب أفريقيا مطلع الأسبوع بهدف إنهاء الصراع المستمر شمالي البلاد منذ نحو عامين.

وأعلنت أديس أبابا موافقتها على الدعوة، إذ قال رضوان حسين مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء آبي أحمد إن الحكومة الإثيوبية قبلت دعوة الاتحاد الأفريقي لإجراء محادثات سلام في جنوب أفريقيا مع قوات تيغراي.

وأكد حسين -في تغريدة على تويتر- أن دعوة الاتحاد الأفريقي تتماشى مع "الحاجة إلى إجراء محادثات من دون شروط مسبقة".

وفي المقابل، قال جيتاشيو رضا المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إنه لا علم له بإجراء أي محادثات وشيكة.

وأكدت 3 مصادر دبلوماسية -تحدثت لوكالة رويترز شريطة عدم كشف هوياتها- صحة وجود رسالة وجهها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى دبرصيون جبر ميكائيل الذي يقود الحزب السياسي الحاكم في تيغراي.

وتوضح الرسالة أن الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي في منطقة القرن الأفريقي أولوسيغون أوباسانغو سيقود المفاوضات بدعم من الرئيس الكيني السابق أوهورو كينياتا ونائبة رئيس جنوب أفريقيا السابقة فومزيل ملامبو نجوكا.