رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الموارد البشرية بالسعودية تعد استراتيجية التنمية الشبابية لتعزيز التنافسية العالمية

نشر
الأمصار

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية حاليًا، بإعداد استراتيجية التنمية الشبابية بالمملكة العربية السعودية بهدف تمكين الشباب، وتطوير قدراتهم، ورفع مستوى مشاركتهم في التنمية الوطنية، وتعزيز موقع المملكة في التنافسية العالمية.

مؤكداً أن آراء ومقترحات وتوجهات الشباب ستكون أحد أهم مدخلات بناء الإستراتيجية.

وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بالمملكة أن آراء ومقترحات وتوجهات الشباب ستكون أحد أهم مدخلات بناء الإستراتيجية.

وقال  الوزير الراجحي خلال لقائه مؤخرا أعضاء مجلس شباب منطقة مكة المكرمة، بحضور نائب رئيس المجلس الأمير طلال بن محمد بن عبدالله الفيصل : إن الشباب هم الركيزة الأساسية لتطوير وتنمية أي مجتمع، والثروة الحقيقية التي يعتمد عليها الوطن في حاضره ومستقبله، مشيداً بالدعم والتمكين الذي يحظى به الشباب من القيادة الرشيدة، وتعزيز مشاركتهم في تنمية وطنهم وفق رؤية .
وأشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  بالمملكة إلى أن شبابنا لديهم شغف في العمل، وأثبتوا أنهم على قدر الثقة والمسؤولية الوطنية، وأن هناك تجارب مميزة مع الشباب، حيث شكر لهم روح المبادرة في جميع المجالات.

ونوه الوزير الراجحي إلى أن مجلس شباب منطقة مكة المكرمة من أوائل المجالس التي أنشئت في المملكة برعاية من الأمير خالد الفيصل، متطلعا إلى أهمية استثمار هذه التجربة بحكم ريادتها؛ للخروج بنموذج عمل قابل للتطبيق في بقية مجالس مناطق المملكة.

اقرا ايضا.. 

 

السعودية توقع مع جنوب أفريقيا 15 اتفاقية لتعزيز علاقات البلدين

 

التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في جدة أمس، بوزير المواصلات بجنوب أفريقيا فيكيلي مبالولا. 

 وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات النقل واللوجستيات التي من شأنها توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك بينهما.

وبحث ولي العهد السعودى رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ،بمدينة جدة، مع رئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان ولى العهد السعودى ورئيس جنوب أفريقيا شهدا عقب جلسة المباحثات الثنائية بينهما مراسم توقيع عدد من اتفاقات وبرنامج تعاون ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين، فى العديد من المجالات.