رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يفتتح مطار كركوك الدولي

نشر
وزير النقل العراقي
وزير النقل العراقي

افتتح وزير النقل العراقي ممثل رئيس مجلس الوزراء ناصر الشبلي، اليوم الأحد، مطار كركوك الدولي.

وقال رئيس هيئة المستشارين في كركوك عماد دهام، إن "وزير النقل ممثل رئيس مجلس الوزراء ناصر الشبلي، افتتح مطار كركوك الدولي، بحضور وزير المالية وكالة هيام نعمت كوبرلو، ومحافظ كركوك راكان سعيد علي الجبوري".

واضاف، أن "المطار، سيبدأ من اليوم باستقبال الرحلات الجوية القادمة الى العراق"، مبينا ان "الطائرة الرئاسية العراقية هبطت على أرض مطار كركوك الدولي".

وتابع دهام، أن "المطار افتتح بحضور قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق ركن علي الفريجي، ومعاون المحافظ للشؤون الفنية علي حمادي وقائد شرطة كركوك اللواء كاوه غريب وعدد من المسؤولين في سلطة الطيران المدني والمنافذ الحدودية".

 أخبار أخرى

وبدوره، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، دعم الإقليم لتشكيل حكومة شاملة تعمل من أجل تحقيق مصلحة العراقيين كافة. 

وهنأ بارزاني - في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع) - رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا دعم الإقليم التام لتشكيل حكومة شاملة تعمل لتحقيق مصلحة العراقيين كافة وتعزيز الثقة الحقيقية بين أربيل وبغداد.

وأشار بارزاني إلى ضرورة دفاع الحكومة الجديدة عن حقوق كل المكونات، وتأدية مهمتها بروح الشراكة الحقيقية واستعادة ثقة المواطنين الذين يتطلعون إلى غد أفضل.
 

العراق.. الكاظمي يوجه بفتح تحقيق بشأن مخالفات صرف الامانات الضريبية بوزارة المالية

 

فيما وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السبت، يوجه بفتح تحقيق بشأن وجود مخالفات بعملية صرف الامانات الضريبية في وزارة المالية العراقية.

وفي سياق أخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر في محافظة صلاح الدين بالعراق، إنجاز عمليات ترميم عدد من المدارس والمراكز والمجمعات الصحية في أقضية بيجي والدجيل وتكريت مع تجهيز مشاريع بمضخات مياه.

وأوضح مسؤول الإعلام في الجمعية صدام فوزي نجم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن جمعية الهلال الاحمر العراقي في محافظة صلاح الدين مستمرة بترميم عدد من المجمعات الصحية والمدارس ومراكز الصحة الأولية في بيجي والدجيل وتكريت، مشيرا الى تجهيز مشروع ماء قرية المزرعة في بيجي بمضختين للمياه اثر مناشدة المواطنين في المنطقة وشكواهم من شح المياه. 

وأضاف:"تم أيضا نصب شبكة ماء بقرية الخلفاء التابعة لناحية الصينية بالتعاون مع جمعية الصليب الأحمر السويدي، فضلا عن استمرار الجمعية بتقديم التوعية الصحية حول الامراض الانتقالية"، لافتا الى تقديم الجمعية لورش الاسعاف الأولي بهدف اعداد مدربين ومتدربين للإسعافات الأولية، إضافة الى توعية المواطنين من المخلفات الحربية التي تعاني منها بعض العوائل العائدة من النزوح.

وأشار نجم إلى أن جمعية الهلال الأحمر وزعت 1000 سلة غذائية بمختلف اقضية محافظة صلاح الدين.