رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في سوريا.. تسجيل إصابة واحدة وشفاء حالتين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس، تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في سوريا، وشفاء حالتين دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 57333 ، شفي منها 54153  حالة، وتوفيت 3163 حالة.

وأعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، السبت، عن قلق واشنطن إزاء العنف الأخير الذي شهده شمال غربي سوريا؛ وأدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

وقال المتحدث باسم "الخارجية الأمريكية" - في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية - إنه يتعين على جميع الأطراف خفض التصعيد وتركيز الأولوية على سلامة الشعب السوري.

يذكر أن ما يسمى (هيئة تحرير الشام وحلفاءها) سيطروا على مدينة عفرين التي كانت تحت سيطرة فصائل كردية بعد عدة معارك بينهما؛ أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

سعر الدولار في سوريا

وسط طلب محدود، استقر سعر الدولار في سوريا خلال تداولات السبت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى السوق غير الرسمية (السوداء).

وأظهرت إحصائية أعدها المركز السوري لبحوث السياسات، تَكبُّد الاقتصاد السوري خسائر تخطت 600 مليار دولار مع نهاية عام 2020 جراء التوترات السياسية والحرب، وأصبح 96% من الشعب السوري تحت خط الفقر.

ثمة 12.4 مليون شخص في سوريا يعانون انعداما في الأمن الغذائي، بحسب إحصاءات برنامج الأغذية العالمي، فيما تتوالى أزمات نقص المحروقات وانقطاع التيار الكهربائي لفترات تصل إلى 20 ساعة يومياً.

وتحاول سوريا قبل موجات البرد القارس الحصول على كميات مناسبة من الغاز الطبيعي، لذلك أجرت مفاوضات عاجلة مع الجزائر في موسكو خلال الأيام الماضية على هامش انعقاد منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، لاستيراد غاز الجزائر المنزلي.

سعر الدولار اليوم في سوريا

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 5030 ليرة للشراء، و5070 ليرة للبيع.

سعر الدولار اليوم في سوق سوريا السوداء

و العام الجاري تراجعت قيمة الليرة السورية  30% وسط ارتفاع معدلات التضخم واستمرار التوترات السياسية في البلاد بجانب الأزمات العالمية مثل كورونا وتوقف سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية.

سعر اليورو والإسترليني في سوريا

سجل سعر اليورو في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 4909 ليرات للشراء، و4953 ليرة للبيع، وهو السعر نفسه عند إغلاق تداولات أمس.