رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انطلاق أسبوع القاهرة للمياه اليوم بمشاركة 70 دولة

نشر
الأمصار

ينطلق صباح اليوم الأحد، أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر، بحضور أكثر من 1000 مشارك من 70 دولة و66 منظمة دولية في مصر.

ويهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه ، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية ، وذلك في إطار إهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية تصادية المستدامة.

وسيعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي" بهدف مناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه ، حيث تناقش فعاليات الأسبوع هذا العام التحديات المناخية وتأثيرها في قطاع المياه ليكون بمثابة حدث تحضيرى لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم COP27.

وسيضم الأسبوع العديد من الجلسات رفيعة المستوى والجلسات الفنية وورش العمل، وتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين ، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس وعقد العديد من المسابقات.
 

مصر.. وزير النقل: خطة شاملة لتطوير محطة حاويات بورسعيد والتوسع في أنشطتها


وقام اليوم الفريق  مهندس كامل الوزير -  وزير النقل   بزيارة ميناء غرب بورسعيد حيث كان في استقباله  اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد  و وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية والربان طارق شاهين الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع واللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري.

كما تم عرض حجم أعمال الشركة خلال الأعوام الخمس السابقة  وأهم أصول الشركة ومعداتها وحالتها الفنية مشيرا إلى حتمية تطوير محطة حاويات غرب بورسعيد كأحد الشركات الوطنية العريقة في مجال تداول الحاويات منذ ما يقرب  من 38 عاما.

كما تم استعرض أنشطة الشركة المختلفة بخلاف نشاط تداول الحاويات مثل تداول نشاط البضائع الغلال (الصب) ونقلها عبر خطوط السكك الحديدية وتداول وتخزين  البضائع العامة  وكذلك تم عرض امكانيات المستودع الجمركى الذي تمتلكه الشركة في العاشر من رمضان والذي يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة للتوسع في إنشاء المستودعات والموانئ الجافة لسرعة صرف البضائع من الموانى البحرية وعدم تكدسها وتسهيلا على المصدرين والمستوردين.