رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تؤجل خطط إعادة تشغيل 5 مفاعلات نووية متوقفة

نشر
مفاعلات نووية
مفاعلات نووية

أعلنت شركة كهرباء فرنسا "EDF"، عن أنها ستؤجل خطط إعادة تشغيل خمسة مفاعلات نووية متوقفة، ما قد يفرض ضغوطًا تصاعدية على أسعار الطاقة مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وأشارت وكالة فرانس برس نقلًا عن الشركة إلى أن التأخير في إعادة تشغيل المفاعلات المعنية قد يستمر بين يوم واحد وما يقرب من ثلاثة أسابيع.

 

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا تولد حوالي 70% من طاقتها الكهربائية من 56 مفاعلًا نوويًا، لكن 30 مفاعلًا غير متصل حاليًا، إما للصيانة الروتينية أو بسبب التآكل في بعض أنظمة التبريد في حالات الطوارئ.

 

وأعلن العمال في العديد من المحطات النووية عن الإضراب حيث تم إغلاق المفاعلات للصيانة، مما أدى إلى نقص الوقود لسائقي السيارات.

 

اقرأ أيضًا..

محمد بن زايد يستقبل رئيس البرلمان الكوري الجنوبي في الإمارات


استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية كوريا الجنوبية "البرلمان".

ورحب محمد بن زايد برئيس البرلمان الكوري الجنوبي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، وهنأه بمناسبة انتخابه رئيساً للجمعية الوطنية الكورية، متمنياً له التوفيق في مهامه وخدمة شعبه وبلده.

وشكر المسؤول الكوري الجنوبي، رئيس الإمارات، ونقل إليه تحيات يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها، بالمزيد من التقدم والازدهار، كما نقل أطيب تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي وتمنياته لبلده وشعبه الصديق بدوام التطور والرخاء.

خلال اللقاء بحث الجانبان العلاقات الصداقة العميقة بين البلدين ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب خاصة المجالات البرلمانية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، والحرص المشترك على تنميتها وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعاتهما إلى المستقبل.

كما تناول سموه ورئيس الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية، تطورات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وفي سياق أخر، أعربت الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية تركيا في ضحايا انفجار منجم بولاية بارطن شمالي البلاد ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة التركية وشعبها الصديق وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي وقت سابق من اليوم، قدمت وزارة الخارجية السعودية تعازيها، معربة عن تضامن المملكة مع تركيا حكومة وشعبا جراء الانفجار الذي وقع في منجم ببلدة أماسرا التركية. وفق بيان صحفى لسفارة السعودية.

وتقدمت المملكة بتعازيها ومواساتها الصادقة لأسر ضحايا الانفجار، مع تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تتمكن السلطات التركية المختصة من إنقاذ المحاصرين داخل المنجم.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار في منجم للفحم في شمال غرب تركيا إلى 40 قتيلا على الأقل بحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

وما زال يحاول رجال الإنقاذ انتشال عشرات العمال العالقين في الموقع الذي يتفقده اليوم السبت الرئيس رجب طيب أردوغان.