رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة ركاب وسط مالي

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم السبت، عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة ركاب في منطقة "موبتي" وسط جمهورية مالي، وأدّى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وشددت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان اليوم السبت، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معربة ‏عن تعازي ومواساة الكويت لحكومة وشعب مالي، ولأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

أخبار أخرى…

الكويت.. ضبط 24 مخالفاً لقانون الإقامة في حملة تفتيشية على سوق السمك

صرحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، بأن الإدارة العامة لمباحث شؤون قامت بحملة تفتيشية على (سوق السمك) بمنطقة شرق في محافظة العاصمة.

حيث أوضحت الإدارة، أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد (24) مخالفا لقانون الإقامة، منهم عدد (6) تغيب، عدد (1) خيانة الأمانة، عدد (2) انتهاء الإقامة، عدد (6) مادة 20، عدد (6) مادة 18، عدد 3 بدون إثبات وتم إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأهابت الإدارة، بجميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن وعدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقانون الإقامة والعمل، تجنباً للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال لكل الأراضي الفلسطينية

جددت دولة الكويت، عن موقفها الثابت بشأن ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية بما في ذلك حقه في تقرير المصير.

جاء ذلك في بيان دولة الكويت الذي ألقاه الملحق الدبلوماسي بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة محمد الصواغ الخميس أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الدولية خلال مناقشة بند (إنهاء الاستعمار).

وقال الصواغ إن دولة الكويت تشدد على موقفها الثابت والداعم لمبدأ تمكين الشعوب من حقها في تقرير مصيرها والذي يعتبر أحد أهم المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.
وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذًا لقرارات الشرعية الدولية وبما يسمح له بإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية وإلزام إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال بالانسحاب من كافة الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967.