رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت الكويتي بطلا لكأس الأندية العربية لكرة السلة

نشر
من المباراة
من المباراة

توج الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الكويت الكويتي على حساب الأهلي المصري بلقب البطولة العربية رقم 34 والتي أقيمت بالكويت خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر الجاري.

وحصد الكويت اللقب بعد فوزه على نظيره الأهلي بقيادة مديره الفني أوجستي بوش، بنتيجة (78-77).

وشهد اللقاء حضورا كبيرا ومؤازرة من الجماهير الأهلاوية والكويتية التي ملأت صالة الاتحاد بالكامل.

وتفوق الأهلي في جميع فترات اللقاء بفارق ضئيل عن مضيفه، بواقع (19-16) للفترة الأولى، و(37-36) للثانية، و(58-51) للثالثة، إلا أن الكويت نجح في العودة بالفترة الرابعة وقهر المارد الأحمر بفارق نقطة.

وبهذه النتيجة استطاع الكويت، أن يلثأر من نظيره الأهلي والذي كان قد خطف لقب النسخة الماضية منه بنتيجة (78 - 66).


من جهة أخرى، أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي عن فسخ تعاقده مع المدير الفني الصربي ميودراج بيرزيتش "ميشا".

وجاء هذا القرار على خلفية خروج فريق الاتحاد من البطولة العربية لكرة السلة الجارية حاليا في الكويت، حيث ودع زعيم الثغر من ربع النهائي بعد هزيمته من كاظمة الكويتي، بنتيجة 106-101.

حم

وكان قد كشف في وقت سابق اليوم عن وجود نية لدى مجلس الإدارة لإقالة ميشا، إذ تم مناقشة هذا الأمر في اجتماع عقده رئيس النادي مع أعضاء لجنة كرة السلة برئاسة أحمد عبد المجيد نائب رئيس النادي.

 

وعزز من اتجاه الإدارة -إلى جانب الخروج من البطولة- الخلافات التي وقعت بين المدرب الصربي ولاعبي الفريق، إذ وصلت لاعتدائه على أحدهم أثناء مباراة الكويت الكويتي في دور المجموعات.

 

يذكر أن الاتحاد السكندري قد تعاقد مع ميودراج بيرزيتش في يونيو/ حزيران الماضي، وذلك بعد أن قاد فريق الاتحاد المنستيري التونسي للتتويج ببطولة أفريقيا.