رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي التونسي يتأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال

نشر
من  المباراة
من المباراة

تأهل نادي الترجي التونسي مساء اليوم السبت إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز صعب بهدف دون رد، حققه في إياب دور 32 على بلاتو يونايتد النيجيري.

وسجل البديل محمد علي بن رمصان هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بلاتو يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

سيطرة وهمية

هاجم الترجي بقوة منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، فحاول في الدقيقة 11 عن طريق حمدو الهوني، لكن الحارس سوراج إيالسو أنقذ الموقف.

ورد الضيوف بكرة من جانب اللاعب مصطفى أبوبكر، لكن لم تشكل خطورة على مرمى حارس الترجي صدقي الدبشي.

وسيطر الفريق التونسي تماما على اللعب لكن من دون تهديد حقيقي لمرمى بلاتو.

وفي الدقيقة 40 نفذ المغربي صابر أبوغرين ركلة حرة في اتجاه محمد علي بن حمودة الذي أسكن الكرة في الشباك بتصويبة رأسية، لكن الحكم المصري إبراهيم نور الدين، ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 42 أجري المدير الفني للترجي نبيل معلول تغييرا اضطراريا بعد إصابة اللاعب محمد بن علي، ودخل مكانه معتز الزدام.

ركلة إنقاذ

وفي الشوط الثاني واصل فريق باب سويقة بحثه عن التهديف لكن محمد علي بن حمودة تفنن في إضاعة الفرص.

وفي الدقيقة 64 دفع المدرب نبيل معلول بتغييرين: محمد علي بن رمضان مكان صابر بوغرين ومحمد أبورزيق "شرارة" مكان عزيز عبيد، لتنشيط الهجوم.

وانطلاقا من الدقيقة 76 لعب نبيل معلول بهجوم كامل، إذ دفع باللاعب رياض بن عياد مكان محمد أمين بن حميدة، كما أقحم حسام دقدوق مكان غيلان الشعلالي.

وفي الدقيقة 78 احتسب الحكم المصري ركلة جزاء للترجي، احتج عليها بشدة لاعبو بلاتو، إذ اعتبروا أن المخالفة التي وقعت ضد محمد علي بن حمودة وقعت خارج منطقة الجزاء.

ونفذ محمد علي بن رمضان الركلة بنجاح في الدقيقة