رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الأهلي الجديد لكرة اليد يقدم وعدا للجماهير

نشر
ديفيد ديفيز
ديفيد ديفيز

وجه الإسباني ديفيد ديفيز، المدرب الجديد لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي المصري، رسالة للجماهير بعد إعلان تعاقده مع النادي لمدة عامين ونصف.

وقال ديفيد ديفيز للصفحة الرسمية للأهلي عبر "فيسبوك": "مرحبا أنا ديفيد ديفيز مدرب الأهلي الجديد وسعيد بالعودة للقاهرة من جديد".

وأضاف المدرب الإسباني: "أعدكم بأن أقدم كل ما لدي لبناء فريق قادر على الفوز.. متحمس لرؤيتكم وأراكم قريبا في الصالة".

حميل الإعلان

ووقع ديفيز وقع على عقود تدريب فريق رجال يد الأهلي، على أن يعاونه فينيو لوسرت في منصب المدرب المساعد.

وسيبدأ ديفيز مهمته بشكل فعلي عقب نهاية مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" التي ستقام في السعودية.

وحقق ديفيز العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا 2020، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا 2022، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

 

ولد ديفيد في برشلونة، ويملك مسيرة مميزة كلاعب، بعد أن توج بطلا لدوري أبطال أوروبا 3 مرات، إلى جانب كونه بطل العالم مع منتخب إسبانيا سنة 2005.

وشهدت مسيرته التدريبية العمل في أندية ومنتخبات عديدة، بعد أن سبق له قيادة نادي فاردار المقدوني، ومنتخب روسيا، ومنتخب مصر، ونادي فيزبريم المجري.
 

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا 2020، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا 2022، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

في المقابل، أكد العوضي أن النادي مع فينيو لوسرت ليشغل منصب المدرب المساعد..

 إذ كان حارس مرمى، وشارك في أكثر من 200 مباراة مع منتخب كرواتيا، وحصل معه كلاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين عامي 1996 و2004، وأفضل لاعب في كرواتيا سنة 1997، وله مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الأندية، ولعب في كرواتيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا والدنمارك.

وعلى صعيد التدريب فقد عمل مدرب حراس مرمى في منتخب كرواتيا وفريق فيزبريم المجري وفريق Vardar Skopje المقدوني، وعمل مدرب حراس مع منتخب مصر في 2018.