رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتضامن مع تركيا وتقدم التعازي في ضحايا انفجار المنجم

نشر
الإمارات
الإمارات

أعربت الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية تركيا في ضحايا انفجار منجم بولاية بارطن شمالي البلاد ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة التركية وشعبها الصديق وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي وقت سابق من اليوم، قدمت وزارة الخارجية السعودية تعازيها، معربة عن تضامن المملكة مع تركيا حكومة وشعبا جراء الانفجار الذي وقع في منجم ببلدة أماسرا التركية. وفق بيان صحفى لسفارة السعودية.

وتقدمت المملكة بتعازيها ومواساتها الصادقة لأسر ضحايا الانفجار، مع تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تتمكن السلطات التركية المختصة من إنقاذ المحاصرين داخل المنجم.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار في منجم للفحم في شمال غرب تركيا إلى 40 قتيلا على الأقل بحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

وما زال يحاول رجال الإنقاذ انتشال عشرات العمال العالقين في الموقع الذي يتفقده اليوم السبت الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكتب أردوغان في تغريدة نشرت مساء أمس الجمعة: "نتمنى ألا تكون الخسائر في الأرواح أكبر وأن يتم إنقاذ عمال منجمنا".

ومن جانبه، قال وزير الداخلية: "أحد أسوا الحوادث الصناعية منذ سنوات في تركيا "أحصينا 40 قتيلا بالمجموع تمكّن 58 من عمال المنجم من النجاة بأنفسهم".

بدوره، أفاد وزير الطاقة فاتح دونميز "نقترب من نهاية عملية الإنقاذ"، مشيرا إلى أن "البحث مستمر عن شخص ما زال مصيره مجهولا"، وأن السلطات تمكنت من السيطرة على "جزء كبير" من الحريق الذي اندلع في الموقع.

وتبذل فرق الإنقاذ جهودا شاقة لمحاولة إنقاذ عشرات العمال، الذين علقوا في المنجم على عمق 300 و350 مترًا تحت مستوى سطح البحر.

أخبار أخرى…

برنامج الأغذية العالمي: الإمارات من أكبر الداعمين عالمياً للبرنامج

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن دولة الإمارات تعد واحدة من أكبر الداعمين للبرنامج، حيث احتلت مراكز متقدمة في قائمة الدول الداعمة لأهداف البرنامج عالمياً التي تركز على توفير الأغذية للدول الأكثر احتياجاً.

وفي هذا الصدد، قال ممثل برنامج الأغذية العالمي في دول مجلس التعاون الخليجي، عبد المجيد يحيى: "إن الدعم الإمارات مستمر، منذ فترة طويلة، ولا يقتصر هذا الدعم على نسب المساهمات المالية، إنما يشمل كذلك استضافة المقر الرئيسي للبرنامج منذ أكثر من 24 عاماً، حيث يوجد المقر في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، إضافة إلى ستة مخازن كبيرة تابعة للبرنامج موجودة في الإمارات، وهي الأكبر عالمية"، وفقا لما ذكره "الإمارات اليوم".

جاء ذلك على هامش الاحتفالية بمناسبة يوم الأغذية العالمي، الذي نظمه البرنامج في دبي، أمس.