رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: 300 شخص حاولوا دخول البلاد بطريقة غير نظامية خلال أسبوع

نشر
 300 شخص حاولوا دخول
300 شخص حاولوا دخول السعودية بطريقة غير نظامية

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في كل مناطق المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 6 / 10 حتى 12 / 10 عن النتائج التالية:

بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كلها (16243) مخالفًا، منهم (9402) مخالف لنظام الإقامة، و(4225) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2616) مخالفًا لنظام العمل.
كما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (301) شخص، (37%) منهم يمنيو الجنسية، و(58%) إثيوبيو الجنسية، و(5%) جنسيات
أخرى، كما تم ضبط (16) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
فيما  تم ضبط (18) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
وأيضا بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (50132) وافداً مخالفًا، منهم (46416) رجلاً، و(3716) امرأة.
وتم إحالة (39571) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2871) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8885) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، 

وأوضحت الداخلية أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
 

أخبار أخرى…

السعودية تعلن تقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بـ400 مليون دولار

أعلنت السعودية، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، اتفقت مع ولي العهد السعودي على استمرار التواصل لإطلاق مزيد من أسرى الحرب.

وتابع زيلينسكي، اتصلت بولي العهد السعودي وشكرته على موقف المملكة الداعم لوحدة أراضينا.

وفي سياق منفصل، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية رئيساً للعراق.

وأشاد الملك سلمان بتميز العلاقات التي تربط بين المملكة والعراق، مؤكداً سعي السعودية لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.