رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادي الكويت يلاقي الأهلي المصري في نهائي البطولة العربية لكرة السلة

نشر
فريق الكويت
فريق الكويت

ضرب فريق نادي الكويت موعدا مع الأهلي المصري في نهائي البطولة العربية ال34  للسلة، وذلك بعد تغلبه على بيروت اللبناني بنتيجة 84-74 مساء اليوم على صالة الاتحاد الكويتي في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الدور قبل النهائي للبطولة.

ويقام نهائي البطولة غدا السبت، في مشهد مكرر للنسخة السابقة، والتي أقيمت في مصر، وحسمها الأحمر لصالحه.

وشهدت المباراة ندية كبيرة حتى الدقائق الأخيرة، بعدما قلص الفريق اللبناني الفارق 65-63، ليعود بعدها الكويت ويوسع الفارق لعشر نقاط في النهاية.

ومن المقرر ان يلتقي بيروت مع كاظمة، غدا لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

جدير بالذكر أن البطولة، تشهد حضور جماهيري لافت من قبل الجمهور المصري، وسط توقعات بزايدة أسعار التذاكر  في المباراة النهائية.

من جهة أخرى، كشف الأرجنتيني فوكاندو بتراتشي مدرب فريق كرة السلة بنادي الاتحاد أهلي حلب السوري، مميزات المشاركة في بطولة الأندية العربية، التي ودعها اليوم الثلاثاء.

 

وخسر أهلي حلب من الأهلي المصري بنتيجة 87-76، اليوم، في ثمن النهائي البطولة العربية للسلة رقم 34، المقامة بالكويت بين 5 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

وقال بتراتشي في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة "لا أحد يتمنى الخسارة. الهزائم مزعجة لكنها مفيدة جدا في البطولة التي كانت صعبة علينا".

وأوضح أنهم لم يحضروا لخوض هذه البطولة الدولية القوية كما يجب "وهناك نقاط (سلبية) محددة لاحظناها وسنعمل على تحسينها". 

 

وأضاف "القرعة لم تساعدنا، ولم يقدم اللاعبون الأجانب الأداء المتوقع".

 

وزاد "خلال التمارين كنت أركز على أفكار تكتيكية معينة، لا سيما في الدفاع، لكن ضغط البطولة لم يساعدنا في التنفيذ، وأمام الأهلي المصري اليوم، نفذ الفريق ما أريده، وظهر بصورة مقبولة، سنتخذها كبداية".

 

وواصل بتراتشي "مدرب الأهلي المصري (الإسباني أوجستي بوش) أكد لي بعد المباراة بأنه فوجئ بأداء فريقنا وطريقة لعبنا، وهذا مؤشر إيجابي".

واسترسل "عموما ما نفعله اليوم عبارة عن غرسة زرعناها وبدأت بالظهور والنمو وفي القادم ستزهر وتثمر، خصوصا بعد العودة إلى حلب، لترتيب أمور الفريق، والبت في وضع اللاعبين المحليين".

وأكد "سنجري تبديلات في اللاعبين الأجانب، ونستعد لمباراة كأس السوبر وبعده الدوري المحلي".

 

من جهة أخرى، أكد فراس المصري عضو إدارة أهلي حلب، المشرف على كرة السلة، أن تصاعد الخط البياني للفريق يؤكد أن جاهزيته لم تكن مكتملة وأنه يتحسن تدريجيا".

واختتم "القادم سيكون أفضل ويلبي تطلعات جماهيرنا الكبيرة، الذواقة والمحبة، لرؤية فريقها بصورة البطل دوما وهذا حقها.