رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم "داعش" في ريف درعا بسوريا

نشر
الجيش السوري
الجيش السوري

أعلن مصدر أمني سوري، مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف درعا الشمالي بسوريا.

وأضاف المصدر، اليوم الجمعة أن الجهات المختصة بالتعاون مع المجموعات المحلية والأهلية وبمساندة الجيش السوري نفذت عملية أمنية ضد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، مشيرا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم (داعش) من بينهم الإرهابيان أيوب فاضل جباوي الملقب أبو مجاهد برقة وأيهم فيصل الحلقي الملقب أيهم الفيصل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).

كما كشف المصدر أن وحدات الجيش مستمرة بعملية الإسناد والمؤازرة عبر الوسائط النارية المناسبة لاستهداف تحركات إرهابيي "داعش" في المنطقة، منوها بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة في ظل فرض حظر تجوال في المدينة، بالتزامن مع توجه عدد من المجموعات المحلية من أبناء حوران للمؤازرة بهدف القضاء على خلايا تنظيم (داعش) في المدينة.

 

أخبار أخرى…

العفو الدولية تدعو لبنان لوقف الإعادة غير الطوعية للاجئين السوريين

دعت منظمة العفو الدولية السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، إلى وقف تنفيذ خطة لإعادة اللاجئين السوريين بشكل غير طوعي إلى بلادهم، بعد تصريحات لمسؤولين عن استئناف ترحيلهم على دفعات بدءاً من الأسبوع المقبل.

وقد شكل لبنان وجهة لمئات الآلاف من السوريين الذين فرواً من مناطقهم مع تقدم المعارك، وذلك بعد اندلاع النزاع في سوريا المجاورة.

هذا وتقدر السلطات وجود أكثر من 1.5 مليون لاجئ على أراضيها بينما يبلغ عدد المسجلين منهم لدى الأمم المتحدة أكثر من 830 ألفاً.

ومن جانبها، قالت نائبة مديرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنابة، ديانا سمعان، في بيان إن "السلطات اللبنانية توسع نطاق ما يسمى بعملية العودة الطوعية، بينما ثبت جيداً أن اللاجئين السوريين في لبنان ليسوا في موقع يسمح لهم باتخاذ قرار حر "حول عودتهم، بسبب إجراءات تتخذها الحكومة السورية تقيّد "تنقلهم ومكان إقامتهم"، فضلاً عن تعرضهم "للتمييز وعدم تمكنهم من الوصول إلى الخدمات الأساسية".

وأضافت: "من خلال تسهيلها بحماسة عمليات العودة هذه، تعرض السلطات الللبنانية، عن قصد، اللاجئين السوريين لخطر المعاناة من انتهاكات شنيعة والاضطهاد عند عودتهم إلى سوريا".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أن "إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم" ستبدأ الأسبوع المقبل.