رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يؤكد للرئيس العراقي الجديد حرص بلاده على مواصلة توطيد العلاقات

نشر
 ملك الأردن/ عبدالله
ملك الأردن/ عبدالله الثاني

هنأ ملك الأردن عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، عبداللطيف رشيد بنيله ثقة مجلس النواب وانتخابه رئيسا لجمهورية العراق الشقيق.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي لعبدالله الثاني مع الرئيس العراقي، مؤكدا على حرص الأردن على مواصلة توطيد العلاقات مع العراق الشقيق، وتوسيع التعاون وإدامة التنسيق إزاء مختلف القضايا بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، ويخدم قضايا الأمة"، وفقا لكا ذكرته وكالة الأنباء الأردنية بترا.

كما جدد الملك التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب العراق وشعبه العزيز في الحفاظ على أمنه واستقراره، معربا عن" تمنياته للرئيس الجديد بالتوفيق، وللشعب العراقي الشقيق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار".

لبنان يهنئ رئيس الجمهورية العراقية الجديد

وفي وقت سابق من اليوم، هنأ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عبداللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية العراقية ومحمد شياع السوداني لتكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال بري في برقية بعثها لرئيس الجمهورية العراقي المنتخب: "يطيب لي باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي وباسم الشعب اللبناني أن أتوجه من فخامتكم بأحر التهاني والتبريك على الثقة التي منحكم إياها أعضاء المجلس النيابي العراقي بانتخابكم رئيساً للجمهورية العراقية الشقيقة".

وأضاف: "إنني اذ أتمنى لكم التوفيق والسداد في أداء مهامكم الدستورية الجديدة، نتطلع بثقة كبيرة نحو إرساء المزيد من علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق بين لبنان والعراق في مختلف المجالات لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين".

كما أرسل رئيس المجلس برقيه لرئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني مهنئاً بتكليفه تشكيل الحكومة العراقية وجاء فيها: "يسعدني باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي وباسم الشعب اللبناني أن أتوجه من سيادتكم بخالص التهنئة على اختياركم لترؤس وتشكيل الحكومة العراقية في هذه اللحظة الراهنة والدقيقة التي يمر بها العراق الشقيق بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام".

وأضاف: "إنني إذ أسأل الله سبحانه وتعالى لكم التوفيق والنجاج في تحمل هذه المسؤولية التاريخية في قيادة العراق نحو المزيد من القوة والمنعة والوحدة والريادة والاستقرار. ننتهزها مناسبةً لنجدد فيها استعدادنا وتطلعنا للعمل سوياً نحو توطيد أواصر التعاون والتنسيق في الرؤى والمواقف في مختلف المجالات لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين وأولاً وأخيراً لما فيه مصلحة أمتنا في عزتها ورفعتها وسؤددها واستقرارها وتقدمها".

وكشف مكتب بري، أنه "للغاية نفسها أبرق الرئيس بري لرئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مهنئاً بإنجاز المجلس النيابي العراقي استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية متمنياً للعراق دوام الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار".