رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطار التنسيقي يجتمع في مكتب العامري اليوم

نشر
الإطار التنسيقي في
الإطار التنسيقي في العراق

من المقرر أن يجتمع الإطار التنسيقي في العراق، مساء اليوم الجمعة، في مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وقال مصدر سياسي إن: "الإطار التنسيقي يعقد مساء اليوم، اجتماعا في مكتب العامري".

وأضاف: "أن الاجتماع يبحث آخر مستجدات الوضع السياسي في البلاد والسبل الكفيلة في الاسراع بتشكيل الحكومة بعد تكليف رئيس الوزراء".

 

أخبار أخرى…

السفارة العراقية بأنقرة تؤكد متابعة حادث مقتل أحد مواطنيها بتركيا

أكدت السفارة العراقية في أنقرة، اليوم الجمعة، أنها تتابع حادث مقتل مواطن عراقي في مدينة سنجان التركية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن "وفدا من سفارة جمهورية العراق في أنقرة زار، اليوم الجمعة، عائلة المواطن العراقي الذي قتل على يد مواطن تركي في مدينة سنجان التركية، من أجل متابعة الحادث الأليم الذي تعرض له المواطن العراقي المغدور، حيث تبين أن الفقيد يعمل في محل للتسوق ودخل عليه المواطن التركي وقام بطعنه بالسكين مما أدى إلى وفاته، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى الحادث".

وأكدت السفارة على أنها "سوف تتابع القضية مع الجهات المعنية التي لاتزال قيد التحقيق، واستكمال مجريات التحقيق، بعد إلقاء القبض على المعتدي، مطالبة بكشف ملابسات الحادث ومعرفة الأسباب التي أدت إلى حدوثه، معربة عن ثقتها التامة بالعدالة التركية في كشف الحقيقة".

وكشفت أن "الوفد أعرب عن أصدق مشاعر التعزية والمؤاساة لعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أنَّ يتغمده بمغفرته ورضوانه، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، فيما ثمن ذوي المتوفي وأقاربه، دور السفارة وزيارتهم لهم وتقديمهم واجب العزاء والمؤاساة في مصابهم داعين الله أن يكتب لهم الأجر والثواب".
 

 

أخبار أخرى…

لبنان يهنئ رئيسي الجمهورية العراقية المنتخب والحكومة المكلف

هنأ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عبداللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية العراقية ومحمد شياع السوداني لتكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال بري في برقية بعثها لرئيس الجمهورية العراقي المنتخب: "يطيب لي باسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي وباسم الشعب اللبناني أن أتوجه من فخامتكم بأحر التهاني والتبريك على الثقة التي منحكم إياها أعضاء المجلس النيابي العراقي بانتخابكم رئيساً للجمهورية العراقية الشقيقة".