رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن استهداف مراكز قيادة للجيش الأوكراني في كييف

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، استهداف أسلحة روسية عالية الدقة مراكز قيادة للجيش الأوكراني ومحطات للطاقة في كل من العاصمة الأوكرانية كييف وخاركوف.

وأكدت الدفاع الروسية، في بيانها أن "أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر استهدفت ترسانة من الأسلحة في قرية برودي، في مقاطعة لفيف، حيث تم تسليم (نظام كييف) وتخزين كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة الواردة من الدول الغربية".

وأضافت: "أصابت الأسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية في منطقتي كييف وخاركوف أهدافا لنظام القيادة والتحكم العسكري والطاقة".

وبينت الدفاع الروسية أنه "في اتجاه كوبيانسك، قام العدو بثلاث محاولات فاشلة لمهاجمة مواقع القوات الروسية. حيث استهدفت نيران المدفعية بعيدة المدى الوحدات المتقدمة من القوات الأوكرانية وأوقفتها وفرقتها بالنيران، وقتل ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا ودمر مركبتان قتاليتان مدرعتان وأربع شاحنات صغيرة".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه "في اتجاه كراسني ليمان، خلال النهار، حاولت وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا إجراء استطلاع للقوات على طول خط التماس. حيث أدت الإجراءات الفعالة للقوات الروسية، وبدعم من المدفعية، إلى إلحاق هزيمة نارية بالعدو. تم إرجاع بقايا الوحدات الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية. تم تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وتدير 5 مركبات قتالية مدرعة وأربع شاحنات صغيرة وأربع سيارات".

 

اقرأ أيضاً.. 

الدفاع التايوانية: رصدنا 23 طائرة و5 سفن بحرية صينية في محيطنا الحدودي

أعلنت ​وزارة الدفاع التايوانية​، عن "رصد 23 ​طائرة​ و5سفن حربية صينية في المنطقة المحيطة بالبلاد اليوم".

وأشار وزير الدفاع ال​تايوان​ي تشيو كو تشينغ، إلى أن بلاده سوف تعامل أي اختراق صيني لمجالها الجوي على أنه "ضربة أولى"، على خلفية زيادة ​بكين​ أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة.

وأوضح أن "الجيش سوف يعامل هذه الخروقات بصورة أكثر جدية"، بعد سلسلة من عمليات تحليق طائرات حربية وطائرات مسيرة صينية بالقرب من ​​المجال الجوي​​ بلاده.

 

اقرأ أيضا.. 

الاتحاد الأوروبي: سنقضي على الجيش الروسي إذا استخدم أسلحة نووية ضد أوكرانيا

حذر مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، الخميس، من أنه سيتم القضاء على جيشها من جراء الرد العسكري الغربي في حال استخدم الرئيس فلاديمير بوتين أسلحة نووية ضد أوكرانيا.

وقال في افتتاح أكاديمية دبلوماسية في بروكسل "بوتين يقول إنه لا يخادع. ولا يمكنه الخداع، ويجب أن يكون واضحا أن الناس الذين يدعمون أوكرانيا والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والولايات المتحدة وحلف الناتو، هم بدورهم لا يخادعون".

كما أضاف "أي هجوم نووي ضد أوكرانيا سيولد ردا، ليس ردا نوويا بل رد قوي عسكري من شأنه أن يقضي على الجيش الروسي".

بدوره، أكد أمين عام الناتو ينس سولتنبيرج أن استخدام الأسلحة النووية ستكون له عواقب وخيمة وسيغير موازين المعركة والصراع الروسي الأوكراني.

وأعلن في مؤتمر صحفي عقده في مقر الحلف ببروكسل، اليوم الخميس، أن دول الحلف ستجري مناورات نووية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنها كانت مقررة منذ العام الماضي، موضحاً أن تلك المناورات تهدف إلى تعزيز السلام والأمن الدوليين.