رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تستعيد أكثر من 627 منطقة من أراضيها

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة إعادة دمج الأراضي في أوكرانيا، أن القوات المسلحة الأوكرانية حررت أكثر من 627 منطقة من المناطق التي كانت خاضعة للجيش الروسي الشهر المنصرم، بما في ذلك 75 تابعة لإقليم خيراسون الاستراتيجي.

وقالت الوزارة -في بيان، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية- إن "مساحة الأراضي الأوكرانية المحررة زادت بشكل ملحوظ"، موضحا أن الجيش الأوكراني استطاع تحرير 552 منطقة كانت القوات الروسية قد سيطرت عليها خلال الشهر الماضي".

وبين أنه تم تحرير حوالي 502 منطقة سكنية شمال شرق إقليم خاركيف، حيث تقدمت القوات الأوكرانية في عمق الخطوط الروسية، كما شهد إقليم دونيتسك تحرير 43 منطقة، وتحرير وسبعة في لوجانسك.

اقرأ أيضا.. 

الجيش الأوكراني يقصف أراضي روسيا ويدمر مستودع ذخيرة

قال حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيلاف جلادكوف، إن قوات  الجيش الأوكراني دمرت مستودعا للذخيرة في مجمع  أكتيابرسك في المقاطعة بقصف صاروخي.

وأضاف أن رئيس إدارة المقاطعة فلاديمير بيرتسيف وممثلي الخدمات التشغيلية يتواجدون في مكان الحادث لإجلاء السكان.

 ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو ضحايا.

قال الجنرال في الجيش البولندي، ميروسلاف روزانسكي، إنه على أوكرانيا أن تهاجم روسيا من أجل الدفاع عن نفسها.

وقال روزانسكي: "أفضل شكل للدفاع هو الهجوم، يجب علي أوكرانيا أن تهاجم روسيا من أجل الدفاع عن نفسها”.

ودعا روزانسكي إلى توجيه ضربة إلى البنية التحتية للنقل حتى لا يتمكن الجيش الروسي من استخدامها. 

كما نصح الجنرال البولندي باستخدام أنظمة صواريخ “هيمارس” الأمريكية.

وفي وقت سابق، حذر مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، اليوم الخميس، من أنه سيتم القضاء على جيشها من جراء الرد العسكري الغربي في حال استخدم الرئيس فلاديمير بوتين أسلحة نووية ضد أوكرانيا.

وقال في افتتاح أكاديمية دبلوماسية في بروكسل "بوتين يقول إنه لا يخادع. ولا يمكنه الخداع، ويجب أن يكون واضحا أن الناس الذين يدعمون أوكرانيا والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والولايات المتحدة وحلف الناتو، هم بدورهم لا يخادعون".

كما أضاف "أي هجوم نووي ضد أوكرانيا سيولد ردا، ليس ردا نوويا بل رد قوي عسكري من شأنه أن يقضي على الجيش الروسي".

بدوره، أكد أمين عام الناتو ينس سولتنبيرج أن استخدام الأسلحة النووية ستكون له عواقب وخيمة وسيغير موازين المعركة والصراع الروسي الأوكراني.