رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أربعة عروض لاستضافة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2025

نشر
الأمصار

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، أنه تلقى العروض النهائية لاستضافة البطولة النهائية لكأس الأمم الأوروبية 2025 للسيدات، بعد الموعد النهائي في 12 أكتوبر.

تم تقديم ملف العروض النهائية من قبل اتحادات كرة القدم في فرنسا وبولندا وسويسرا، وعرض مشترك من الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد.

ستقوم اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعيين الاتحاد (الاتحادات) المضيفة لـ كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2025 في يناير 2023.

في سياق متصل، تتأمل ليز كلافينيس، رئيسة الاتحاد النرويجي لكرة القدم (NFF)، حياتها في كرة القدم، والتي بدأت عندما كانت مراهقة تقع في حب اللعبة الشعبية وأخذتها إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية للسيدات UEFA كلاعبة.

أصبحت كلافينيس أول سيدة تتولى رئاسة الاتحاد الوطني لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام، وهي أحدث خطوة في مسيرة مهنية شهدت عملها كمحامية، وقاضية مساعدة في محكمة مقاطعة أوسلو ومستشارة خاصة في البنك الوطني النرويجي، وكذلك كونه مدير NFF لكرة القدم النخبة.

على أرض الملعب، كانت مهاجمًا مثلت بلدها أكثر من 70 مرة، ولعبت في نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي والمنتخب الوطني، بعيدًا عن المكان الذي بدأت فيه، حيث نشأت لمدة ساعة شمال بيرجن في غرب النرويج.

في مؤتمر UEFA Grassroots الأسبوع الماضي في مدريد ، شاركت رحلتها مع مجتمع التطوير التقني لكرة القدم الأوروبية.

وقالت: "قضيت حياتي في كرة القدم. كان ذلك حبي الأول في الحياة. بدأت اللعب متأخرا بعض الشيء لكن بعد ذلك كنت مهووسة، ولطالما كنت في اللعبة منذ ذلك الحين".

وأضافت: “كان والدي شغوفًا مثلي تمامًا. يبلغ الآن 72 عامًا ولا يزال يذهب إلى الملعب ومعه كيس من الكرات للتدريب. كنا نلعب الألعاب من أجل المتعة فقط، وننشئ جميع أنواع المنافسات بيننا. ثم بدأت اللعب في نادٍ صغير جدًا ، يُدعى Kvernbit IL، وكان لدينا حقل حصى واحد فقط بلا ملاعب صناعية، كنت مهووسًا بتعلم كل شيء بالكرة وحتى في سن 15 كنت أنام بالكرة في سريري!”.

وتابعت: "كنت ألعب كثيرًا لعبت مع الأولاد الفتيات مع الرجال، كان النادي ملاذًا آمنًا عندما شعرت بالوحدة. هربت إلى كرة القدم ولدي الكثير لأشكر اللعبة والنادي على ذلك. حيث وجدت شغفًا بكرة القدم طوال حياتي ، ومنحني هوية".