رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ننشر تشكيل الزمالك أمام فلامبو في دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

يلتقى فريق الزمالك المصري، في تمام السابعة مساء اليوم الجمعة، مع فلامبو البوروندى على ستاد برج العرب بالإسكندرى، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله حسام عبدالمجيد، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب، بعدما نجح مسئولو الزمالك في التوصل لاتفاق مع الجانب البوروندى لإقامة المباراتين في مصر.

وطالب البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، من اللاعبين بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى فلامبو البوروندى وإنهاء المباراة بشكل مبكر، وعدم الوقوع في الأخطاء التى حدثت في مباراة الذهاب والتى شهدت إهدار العديد من الفرص السهلة أمام مرمى بطل بوروندى.

 

التشكيل للزمالك أمام فلامبو البوروندى


ويدخل الزمالك بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى.

 

 أمامه حمزة المثلوثى ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في الدفاع.

محمد أشرف "روقا" وزكريا الوردي وعمر جابر وأحمد مصطفى "زيزو" وإبراهيما نداي في وسط الملعب، وفي الهجوم سيف الجزيري.

وكان قد أعلن نادي الزمالك المصري، عن القميص الثالث للفريق الأول لكرة القدم المقدم من شركة تيمبو للملابس الرياضية، في إطار الاستعدادات للموسم الجديد 2022-2023.

وأعلن الزمالك عن القميص الثالث للفريق، من خلال فيديو تقديمي عبر حسابات النادي الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر خلال الفيديو قائدي الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، وعمر جابر، مع نجليهما.

وعلقت حسابات الزمالك على الفيديو التقديمي للقميص الثالث كالتالي: "كل الطرق في 100 عقبة تؤدي إلى الأمجاد، تمامًا كالتي فعلناها في السابق باللون الأبيض والأخضر أيضًا، إليكم القميص الثالث لنادي الزمالك لموسم 2022/2023".

هاب دور ال32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل للزمالك حسام عبد المجيد في الدقيقة 42 من ضربة رأس متقنة، ليقطع خطوة واسعة نحو التأهل لدور المجموعات بالبطولة القارية.

ويخوض الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل في ملعب برج العرب بالإسكندرية أيضا.

المباراة جاءت متوسطة المستوى وشهدت بعض المحاولات من الزمالك على مرمى فلامبو ولكن بلا خطورة سوى بعض اللمحات في الشوط الثاني.

بدأت المباراة بضغط زملكاوي منذ الدقائق الأولى، مع تسديدة من زيزو بلا متابعة وهدأ إيقاع المباراة مع محاولات زملكاوية على الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى المنافس.

أهدر إبراهيما نداي رأسية فوق العارضة من كرة عرضية خطيرة أرسلها أحمد فتوح، ووجه زيزو تسديدة اصطدمت في رأس أحد مدافعي فلامبو وتحولت إلى ركنية كما ضاعت تسديدة من نداي.

رد فتوح بتسديدة قوية بينما أجرى فلامبو تغييرا اضطراريا بمشاركة أوليفييه دوشيم على حساب عبد الكريم براندونديرا، وأبعد دفاع فلامبو كرة خطيرة للزمالك بعد خطأ دفاعي من بطل بوروندي.

وسجل الزمالك هدف التقدم عن طريق حسام عبد المجيد من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، ليخرج الشوط الأول من عمر المباراة بالتقدم الزملكاوي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من الزمالك لتسجيل الهدف الثاني وطالب زيزو بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد في منطقة جزاء فريقه.

أضاع الزمالك فرصة قريبة أمام فلامبو عن طريق الجزيري بينما شارك سيد عبد الله بدلا من زكريا الوردي، وأوقف المثلوثي انطلاقة سريعة من جانب فلامبو في الجبهة اليسرى.

شارك أميسي أسماني وليوناردو جاكوايا في صفوف فلامبو، وشارك يوسف أسامة على حساب إبراهيما نداي لتنشيط الهجوم كما لعب مصطفى الزناري وحسام أشرف بدلا من الجزيري والمثلوثي.