رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مورينيو يعلق على قدوم برشلونة إلى الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

علق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي، على اقتراب كبار أندية دوري أبطال أوروبا من الإقصاء والتحول إلى الدوري الأوروبي.
 

وقال مورينيو في تصريحات للصحفيين عقب مباراة روما وريال بيتيس في اليوروبا ليج: "أسماك القرش التي لم تنجح في دوري الأبطال ستصل إلينا الآن".


وأضاف قائلا: "ستصل إلينا فرق كبيرة، هم الأعداء الذين لا ينبغي أن يأتوا إلى هنا".

واستدرك مورينيو بقوله: "على أي حال سيكون الأمر ممتعا".


كما أكد مورينيو أنه لا يريد أن يواجه أي من فرق دوري الأبطال في الدور المقبل، وذلك ردا على سؤال وجه إليه بشأن الخصم الذي يريد تجنبه.

وتأتي تلك التصريحات من مورينيو على الرغم من عدم وضوح موقف فريقه من التأهل إلى دور الـ32 في البطولة بعد نتائجه في أول 4 جولات.


وجمع الفريق العاصمي 4 نقاط فقط احتل بهم المركز الثالث في المجموعة الثالثة، خلف كل من ريال بيتيس الإسباني (10 نقاط)، ولودوجوريتس البلغاري (7 نقاط).

ويخوض مورينيو موسمه الثاني مع روما، بعد أن قاد الفريق خلال الموسم الماضي للتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى.

فيما شارك الفرنسي جول كوندي مدافع فريق برشلونة الخميس، في التدريبات الجماعية مع الفريق، استعدادًا لمواجهة ريال مدريد في المواجهة التي تقام يوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وأصيب كوندي في فخذه الأيسر مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الحالية، خلال فوز منتخب الديوك على النمسا بهدفين نظيفين في دوري الأمم الأوروبية. 

وغاب كوندي مدافع برشلونة ومنتخب فرنسا، أقل من 3 أسابيع، وهناك إمكانية كبيرة حول لحاقه بالكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم 16 أكتوبر المقبل. 

وغاب جول كوندي عن برشلونة أمام مايوركا في الجولة السابعة في الليجا، ثم مباراتى إنتر ميلان ذهابًا وإيابًا فى الجولة الثالثة والرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأخيرًا سيلتا فيجو فى الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة صدارة الليجا الإسبانية برصيد 22 نقطة، ويأتي ريال مدريد وصيفًا بنفس رصيد نقاط البارسا.

في سياق متصل، حسم التعادل الإيجابي مواجهة برشلونة وانتر ميلان، بنتيجة (3-3)، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل لإنتر ميلان نيكولو باريلا ولاوتارو مارتينيز وجوسينس في الدقائق 50 و63 و89، بينما سجل لبرشلونة ديمبلي وليفاندوفسكي (هدفين)  في الدقائق 40 و82 و(90+2).

وبهذا التعادل رفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، ورفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث وقبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

بدأ التهديد من الضيوف مبكرًا، بتسديدة قوية من لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان مرت بالقرب من القائم في الدقيقة 3.

وتألق هنريك مخيتاريان لاعب إنتر ميلان في حرمان ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة من تسجيل هدفا في الدقيقة 9، حيث تلقى البولندي كرة عرضية داخل المنطقة من رافينيا وارتقى للتسديد بالرأس لكن الأرميني شتت الكرة من على خط
المرمى.

وكاد دجيكو أن يسجل هدف التقدم للنيراتزوري في الدقيقة 16، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، وصوب مباشرة على المرمى لكن الكرة ارتطمت بالعارضة الأفقية قبل أن يشتتها الدفاع الكتالوني.

وتصدى تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، لتصويبة قوية من هنريك مخيتاريان لاعب إنتر ميلان في الدقيقة 23.

وتألق أندري أونانا حارس مرمى إنتر ميلان، في التصدي لتصويبة صاروخية من عثمان ديمبلي لاعب برشلونة من على حدود منطقة الجزاء، وحولها إلى الركنية، في الدقيقة 25.