رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يهنئ رشيد بانتخابه رئيسًا للجمهورية

نشر
الأمصار

هنأ نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخه وأن عبدالله، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، بنيل ثقة مجلس النواب.

وذكر عبدالله في تغريدة، "نبارك للأخ عبداللطيف جمال رشيد بمناسبة نيله ثقة أعضاء مجلس النواب في جلسة اليوم وفوزه بمنصب رئيس جمهورية العراق الفيدرالي في عملية ديمقراطية وفق الاستحقاقات الدستورية".

وأضاف، "نتمنى للرئيس التوفيق والسـداد فـي أداء مهامه ومسؤولياته القانونية في الحفاظ على الدستور وضمان الالتزام به، وحماية السيادة الوطنية وسلامة أراضينا ورعاية مصالح الشعب وصيانة الحريات والتجربة الديمقراطية".

أخبار متعلقة..

الكاظمي يهنئ السوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، محمد شياع السوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر، نهنّئ محمد شياع السوداني بتكليفه لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وندعو كل القوى السياسية إلى التعاون والتكامل، متمنياً له التوفيق في مهمّة تشكيل الحكومة، من أجل تحقيق تطلعات شعبنا". ليفه لتشكيل الحكومة الجديدة.

وهنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد بانتخابه رئيساً للجمهورية.

وقال الكاظمي في تغريدة على حسابه بتويتر:" نهنّئ الأخ الدكتور عبد اللطيف رشيد بانتخابه رئيساً لجمهورية العراق، ونتمنى له النجاح والتوفيق في مهمته، وندعو جميع القوى السياسية إلى التعاون وتوفير الدعم له".

وانتخب مجلس النواب، اليوم الخميس، عبد اللطيف رشيد رئيساً للجمهورية، بعد حصوله على الأغلبية بالجولة الثانية من عملية التصويت على المنصب التي حصل فيها على 162 صوتاً مقابل 99 للمرشح برهم صالح.

وتلقى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر.

وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم، أنه في الاتصال الهاتفي، أدان وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية الهجمات الأخيرة على إقليم كوردستان، وقال إن خرق سيادة أراضي العراق وإقليم كوردستان غير مقبول، وإنهم يتابعون الأحداث عن كثب بهذا الشأن.

وأعرب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية عن دعم بلاده لاستقرار الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، ولا سيما تشكيل حكومة تعكس نتائج الانتخابات وتحترم الديمقراطية. كما أكد أن القوات الألمانية ستواصل البقاء في العراق وإقليم كوردستان بعد موافقة برلمان بلاده على ذلك.