رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تعلن عن 60 مليون دولار كمساعدة لدعم الأسر التونسية الضعيفة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تمويلا جديدا بقيمة 60 مليون دولار كمساعدة سريعة للتونسيين الأكثر ضعفاً وسط مجموعة واسعة من الصدمات الاقتصادية التي يواجهونها.

وأوضح "بلينكن"، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ستقدم منحة بقيمة 60 مليون دولار لليونيسف لتقديم الدعم المباشر للأسر الضعيفة في جميع أنحاء تونس، بما في ذلك التكاليف الأساسية المتعلقة بالعودة إلى المدرسة.

وأفاد، أن هذا الالتزام يأتي بالإضافة إلى البرامج الأمريكية المستمرة التي تدعم المجتمع المدني التونسي والقطاع الخاص.

وفي سياق أخر،التقى وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي اليوم، بالمبعوث الصيني الخاص وسفير المنتدى العربي الصيني لي شين الذي يزور تونس حاليًا.

وجرى خلال اللِّقاء استعراض العلاقات العربية الصينية، وسُبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

أخبار أخرى..

القائم بأعمال سفارة تونس لدى ليبيا يشيد بإنجاز وطباعة مصحف الأوقاف

استعرض رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية ” محمد العباني ” مع القائمَ بأعمال سفارة تونس في ليبيا “ماهر الرياحي” آفاق التعاون المشترك بين الهيئة ووزارة الشؤون الدينية في تونس في مجال علوم القرآن الكريم.

وتطرق ” العباني ” و ” الرياحي” خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة طرابلس اليوم الاربعاء إلى مقترح الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بإنشاء وحدة المقارئ المغاربية إضافة إلى استعراض البرامج التي أطلقتها الهيئة ومنها برنامج المحفظ المتقن وبرنامج حصين لمكافحة عمل السحرة والمشعوذين الذي تشرف عليه الهيئة.

من جهته أشاد القائمَ بأعمال سفارة تونس في ليبيا بأعمال الهيئة والتي كان آخرها طباعةَ مصحف الأوقاف. مشيرا إلى امكانية التعاون بين الجهتين فيما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

 

وفي سياق أخر، انطلقت في مدينة الحمامات التونسية، فعاليات النسخة الثانية من معرض الطيران والدفاع الدولي بمشاركة 50 دولة، و110 شركات أجنبية عارضة في مجال صناعة الطيران والدفاع.

وقد حضر مراسم انطلاق المعرض في مطار النفيضة، عدد من الوزراء التونسيين بينهم وزير الدفاع عماد مميش، والنقل ربيع المجيدي، ووزير العمل ومتحدث الحكومة نصر الدين النسيبي.

وقامت القوات الجوية بتنفيذ عدد من الدول المشاركة عروضا جوية استعراضية عقب مراسم الافتتاح.

ويشكل المعرض فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران ونظم الملاحة الجوية ومنظومات الدفاع الجوي، والالتقاء بأهم ممثلي الشركات المصنعة للتعريف بقدراتها في ميدان صناعة الطيران.