رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صلاح يقود التشكيل المثالي للجولة الرابعة في دوري أبطال أوروبا

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن الأتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، عن التشكيلة المثالية للجولة الرابعة ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وتواجد المصري محمد صلاح على رأس قائمة التشكيل المثالي، بعد قيادة فريقه ليفربول الإنجليزي لتحقيق فوز تاريخي 7/1 على مضيفه حلاسكو رينجرز الأسكتلندي.

وسجل صلاح 3 أهداف، خلال 6 دقائق و12 ثانية، ليصبح صاحب أسرع ثلاثية في تاريخ دوري الأبطال.

وجاءت قائمة التشكيلة المثالية للجولة الرابعة في دوري الأبطال كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا (بورتو).

الدفاع: تانجي نيانزو (أشبيلية)، أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، بيير كورنود، عمر أتزيلي (مكابي حيفا).

الوسط: جالينو (بورتو)، ليون جوريتسكا (بايرن ميونخ)، هيونج مين سون (توتنهام).

الهجوم: ديوجو جوتا وروبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح (ليفربول).

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن الأداء اللافت الذي قدمه الدولي المصري محمد صلاح وتسجيله هاتريك خلال مباراة جلاسكو رينجرز.

وقال يورجن كلوب خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "صلاح كان استثنائيا الليلة بدون شك، لعب كبديل وبمركز مختلف لكنه كان جيدا للغاية".

وأضاف يورجن كلوب عن محمد صلاح: "آمل أن يكون كل شيء أفضل بالنسبة له من الآن وصاعدًا، ولنا أيضًا لكن علينا البناء على هذه اللحظات وهذا ما سنفعله". وأكد كلوب: "صلاح لاعب مميز، تحقيقه لهذه الأرقام القياسية أصبَح شيئا معتادا ونموذجيا".

وأوضح كلوب: "أنا سعيد جدًا بهذا الفوز بحد ذاته وليس بالنتيجة، لم أخبر لاعبيّ بأن نسجل 7 أهداف الليلة كلا على الإطلاق. حتى لو فُزنا الليلة 2-1 فكان مزاجي سيكون نفسه (سعيدًا)، لذا كل شيء على ما يرام. أداؤنا اليوم وتعاملنا في المباراة كان صعبًا عليهم".

وشدد كلوب: "الفرق (بالأجواء) كان كبيرًا قبل وبعد تسجيلنا لكن أحدهم بالأمس أخبرني أن الأجواء هنا دومًا هي نفسها بكل مباراة، كانت أجواء رائعة وشديدة، خاصة بعد تسجيلهم لكن بعد هدف التعادل وغيرها كان من المهم تهدئة (المشجعين) ولا يمكن ذلك سوى باللعب وحسب وليس بالتدخلات الخشنة".

وقال يورجن كلوب: "هندرسون لعب كثيرًا وكذلك داروين لذا علينا التفكير (بتشكيل الأحد) لكن التغييرات كانت جيدة اليوم، والآن نتعافى ونُستعد لمباراة الأحد".