رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية: بيونج يانج تختبر صواريخ كروز بعيدة المدى

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية، اختبرت اليوم، صواريخ "كروز" بعيدة المدى، وأضافت أن الصواريخ بعيدة المدى التي أطلقتها، أصابت هدفًا على بعد 2000 كيلومتر.

 

اقرأ أيضًا..

بايدن يستبعد استخدام الرئيس الروسي سلاحا نوويا في أوكرانيا


استبعد الرئيس الأمريكي استخدام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلاحاً نووياً تكتيكياً خلال الحرب في أوكرانيا.

وقال بايدن خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، لا نعتقد أن الرئيس الروسي سوف يستخدم سلاحًا نوويًا تكتيكيًا، مشيرا إلى أن تصريحات بوتين بشأن استخدام أسلحة نووية تكتيكية غير مسؤولة.


وأضاف، أن بوتين أخطأ في حساباته مراتٍ عديدة وأهدافه الرئيسية من وراء الحرب في أوكرانيا، مستبعدا لقاء بوتين خلال قمة العشرين.  

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الرئيس الروسي تصرف بوحشية وارتكب جرائم حرب، ولا يمكنه التحدث باستمرار عن استخدام الأسلحة النووية.

وحول توقعاته حول احتمال مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة قال بدين : "أعتقد بإمكاني هزيمة دونالد ترامب مجددًا في الانتخابات".

وردا على المخاوف المتصاعدة بشأن دخول البلاد في ركود اقتصادي، قال بايدن: "الولايات المتحدة قد تشهد ركودًا طفيفًا للغاية".

مديرة وكالة الأمن السيبراني الأمريكية: روسيا تُشكل تهديدًا لنا

وقالت جين ايسترلي، مديرة وكالة الأمن السيبراني الأمريكية، إن روسيا تُشكل تهديدًا على الأمن السيبراني الأمريكي، مشددةً على ضرورة تعزيز الأمن السيبراني للولايات المتحدة، وهو ما علقت عليه: "لا يمكن التنبؤ بالروس ويجب تعزيز أمننا السيبراني لا سيما في قطاع الطاقة".

من ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشاك إن بلاده وقعت اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم بينها و بين كندا في مجال التدريب العسكري والتكنولوجيا، متطلعا لتحقيق اتفاق في كافة المجالات مستقبلا قائلا: "نحن أقوى معا".

وأضاف بلا شك في تصريحات صحفية له أن بولندا وكندا أصدقاء، ويعملون معا، مشيرا إلى أن بلاده تقدر كثيرا الوجود الكندي على الأراضي البولندية، وكذلك التعاون البولندي الكندي، لافتا إلى انهم معا سيقومون بالاعتناء بأمن الناتو، مشددا على استمرار بولندا وكندا في دعم أوكرانيا".

وأوضح  بلا شاك أن بلاده ترتبط مهامها بتعزيز الناتو والقوات المسلحة البولندية من خلال زيادة حجمها وتجهيزها بأسلحة حديثة للردع والدفاع".

وفي ذات السياق كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الكندية أن بولندا وكندا حليفان مقربان من الناتو، والتقدم الذي أحرزتاه في الاجتماع سيساعدهم على بناء علاقة دفاعية أوثق، مضيفة أن بولندا وكندا أظهرتا الصدارة في دعم أوكرانيا، وستساعد مذكرة التفاهم والتدريب المعلن عنها على تعزيز النظام الدولي القائم على القواعد والذي يحافظ على أمن البلدين.