رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي: نعول على دور الجزائر المهم في موقف موحد خلال القمة العربية

نشر
الأمصار

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، إنه بحث مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون «دور الجزائر المهم، خصوصًا في القمة العربية، من خلال دور الدبلوماسية الجزائرية في خروج موقف عربي موحد بشأن ليبيا».

وأعاد المنفي، خلال مؤتمر صحفي مع تبون في العاصمة الجزائرية «التأكيد على أهمية الانتخابات والقاعدة الدستورية كبداية للوصول إلى الاستقرار بالنسبة للشعب الليبي». 

 من جهته، عبر الرئيس الجزائري عن الأمل في أن «يكون العام 2023 هو عام نهاية المأساة لليبيين، وأن تنعقد الانتخابات دون تدخل خارجي».

وفي وقت سابق اليوم، أجرى الرئيسان جلسة مباحثات، وفق الصفحة الرسمية للرئاسة الجزائرية.

أخبار متعلقة..

رئيس المجلس الرئاسي الليبي ينهي زيارته إلى الجزائر

أنهى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، يوم الأربعاء، زيارته إلى الجزائر و التي دامت يومين.

وكان في توديع ضيف الجزائر بمطار"هواري بومدين" الدولي الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

وخلال هذه الزيارة, خص رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الأربعاء باستقبال رسمي من طرف نرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية قبل أن يجريا محادثات بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهوريةعبد العزيز خلف وسفير الجزائر لدى ليبيا فيما حضر عن الجانب الليبي، الوفد المرافق للسيد المنفي.

وفي تصريح مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي عقب المحادثات, أعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تكون 2023 هي "سنة الحل" بالنسبة للأزمة الليبية، مؤكدًا أن كل الدول الصديقة والشقيقة أيقنت بأن "الحل الوحيد يمر حتمًا عبر الانتخابات".

ومن جهته ثمن المنفي عاليًا وقفة الجزائر النبيلة مع الأشقاء الليبيين مبرزًا دورها المهم في الفترة المقبلة لحل الأزمة في بلاده، من خلال العمل على الخروج بموقف عربي موحد بهذا الشأن خلال القمة العربية المقبلة.

وأعرب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن أمله في أن تكون 2023 هي "سنة الحل" بالنسبة للأزمة الليبية، مؤكًدا أن كل الدول الصديقة والشقيقة أيقنت بأن "الحل الوحيد يمر حتما عبر الانتخابات".

وفي تصريح مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية، قال الرئيس تبون: "نأمل في أن تكون 2023 هي سنة الحل بالنسبة للأزمة الليبية ونهاية المأساة بالنسبة للشعب الليبي، بما يمكن ليبيا الشقيقة من استرجاع استقرارها واستغلال ثرواتها والمضي نحو التقدم والازدهار".