رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إغلاق جسر الجمهورية والمنطقة الخضراء بالعراق

نشر
الأمصار

أعلن العراق منذ قليل،  إغلاق جسر الجمهورية القريب من المنطقة الخضراء، فضلا عن غلق المنطقة الخضراء تحسبا لأي محاولة من قبل المحتجين لدخول المنطقة".

على صعيد آخر تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأربعاء، من الإطاحة بخلية إرهابية حاولت ابتزاز المواطنين لتمويل عصابات داعش.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز أرشد الحاكم في بيان، إن "قوة من جهاز الأمن الوطني تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من الإطاحة بخلية إرهابية". 

وأضاف، أن "الخلية كانت تحاول القيام بعمليات تمويل لعصابات داعش الإرهابي من خلال ابتزاز المواطنين وأخذ الأموال منهم عنوة".

ومن جهة أخرى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الأربعاء، القبض على إرهابيين اثنين وضبط كدساً للعتاد والعبوات في نينوى.

وذكر بيان للمديرية، انه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات وأمن الفرقة السادسة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الثاني والتسعون ومفرزة من الامن الوطني، تم القاء القبض على إرهابيين اثنين في قرية الضاحية التابعة لقضاء بادوش وهما من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (4 ارهاب)"، مشيرا الى "تسليمهما الى جهة الطلب اصولياً".

وأضاف ان "مفارز الاستخبارات العسكرية لشعبتي استخبارات وأمن الفرقة الخامسة عشر والعشرون تمكنت بعد البحث والتفتيش في منطقتي الكولات وجبال العياضية في الموصل من ضبط (39) صاروخاً وعبوة ناسفة محلية الصنع ومنصة أطلاق صواريخ"، مؤكداً "التعامل مع الكدس حسب الضوابط من قبل مفارز الجهد الهندسي موقعياً".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي اليوم الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية واسعة غرب الموصل.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة مشتركة من الجيش والألوية 21، و53 ضمن قيادة عمليات نينوى ومفارز معاونية الاستخبارات في الحشد الشعبي، شرعت اليوم، بعملية أمنية واسعة لتفتيش جبال شيخ إبراهيم في قضاء تلعفر غرب الموصل".

وأضاف البيان، أن "العملية تهدف للبحث عن فلول داعش المختبئين في الوديان والانفاق، والعمل على هدمها لمنع استغلالها مرة أخرى".

وفي ذات السياق، انطلقت عملية أمنية مشتركة بالعراق، جنوب مدينة الموصل.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "قطعات قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي المتمثلة بأقسام العمليات والاستخبارات وفوج المهمات الخاصة والفوج الأول للواء 33 والفوجين 11، 14 في اللواء 59 للحشد ومكتب معاونية الاستخبارات والمعلومات ومديرية الطبابة ومكافحة المتفجرات ومقاتلة الدروع والجهد الهندسي بالحشد الشعبي، بإشراف مدير عمليات القيادة أحمد الأسدي، انطلقت بعملية أمنية من أربعة محاور لتفتيش وتأمين قرى الابراهيمية والحسينية والمزملات وتل الريان جنوب مدينة الموصل".

وأشار إلى أن "العملية الأمنية شاركت بها قطعات الجيش العراقي من الفرقة 16 وافواج طوارئ شرطة نينوى".

وأضاف البيان، أن "العملية التفتيشية تأتي ضمن الخطط الستراتيجية لملاحقة فلول داعش وتدمير مخابئه وتأمين قواطع المسؤولية، حفاظاً على أمن المواطنين".