رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يؤكد أهمية تطوير التعاونين الأمني والعسكري بين العراق ولبنان

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، أهمية تطوير التعاونين الأمني والعسكري بين العراق ولبنان.

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان لها، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون".

وأضاف “البيان”، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك، ومناقشة آليات دعم المؤسسة العسكرية بما يرتقي بمستوى أدائها".

وأشار إلى أن "اللقاء استعرض جهود القوات العراقية في مكافحة الإرهاب وملاحقة فلوله، والإشادة بالنجاحات التي تحققت ميدانياً، وانعكست إيجاباً على ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".

وأكد “الكاظمي”، بحسب البيان، أهمية تطوير التعاونين الأمني والعسكري بين البلدين، بما يضمن استقراراً أمنياً للشعبين الشقيقين"

أخبار أخرى..

وزير الدفاع العراقي يستقبل قائد الجيش اللبناني

استقبل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم الأربعاء، قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مقر الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان، ان "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مقر وزارة الدفاع".

ومن جهة أخرى، بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، مع وزير النقل العراقي ناصر الشبلي، جملة من الملفات منها ميناء الفاو ومترو بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان، أنَّ "المندلاوي، ترأس اجتماعاً موسّعاً للجنة النقل والاتصالات، بحضور وزير النقل ناصر الشبلي، والكادر المتقدم في الوزارة".

وأوضح، أنَّ "المندلاوي، بحث خلال الاجتماع عدداً من الملفات المهمة التي تُعنى بها وزارة النقل، وعلى رأسها (ميناء الفاو ونسبة الإنجاز فيه، ومترو بغداد والبصرة ، وملف النقل العام والخاص، فضلاً عن ملف السكك الحديد، وعقود الخطوط الجوية العراقية)".

وأكّد النائب الأول على "ضرورة أن تتضافر الجهودُ على المستويات كافّة لإحداث نقلةٍ كبيرةٍ في قطاع النقل"، داعياً إلى "استمرار التنسيق بين لجنة النقل والاتصالات وبين وزارة النقل لتبادل الرؤى والمقترحات الكفيلة بتطوير هذا القطاع".

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، التزام دور السلطة التشريعية بسن قوانين كفيلةٍ بتطوير المؤسسة التربوية ورعاية كوادرها وطلبتها، مهنئاً الكوادر التدريسية والتلاميذ والطلبة بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد.

وقال المندلاوي، في بيان،: "بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد؛ نتقدّم بأجمل التهاني والتبريكات إلى حاملي لواء العِلم والمعرفة من الكوادر التربوية، وإلى بُناة المستقبل من أبنائنا الطلبة، وهم متوجّهون إلى مدارسهم معلِنينَ انطلاقةً جديدةً في المسير نحو مستقبلٍ زاهرٍ لعراقنا وشعبنا المتطلّع إلى نظامٍ تربويٍّ رصينٍ".