رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة البحرين تغلق متراجعة بضغط قطاع المال

نشر
الأمصار

أنهت بورصة البحرين تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، على انخفاض بضغط قطاعي المالي والمواد الأساسية.

وتراجع المؤشر العام بنسبة 0.18 بالمائة، إلى مستوى 1875.13 نقطة.

وشهدت بورصة البحرين تعاملات بحجم 622.985 ألف سهم، بقيمة 199.203 ألف دينار.

وهبط قطاع المال مع انخفاض سهم بنك السلام 1.11 بالمائة، ومجموعة جي إف إتش المالية 0.79 بالمائة، وبنك البحرين الوطني 0.49 بالمائة.

وتراجع قطاع المواد الأساسية مع هبوط سهم ألبا 0,95 بالمائة.

وأنهت بورصة البحربن تعاملات جلسة الثلاثاء على انخفاض، بضغط قطاع المال.

ومع ختام تعاملات اليوم، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.05 بالمائة، إلى مستوى 1878 نقطة.

 

أخبار أخرى..

البحرين تشيد بجهود رئيس دولة الإمارات نحو حل سلمي لأزمة أوكرانيا

أشادت البحرين، الأربعاء، بالجهود التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، للتوصل الى حل سلمي للأزمة الأوكرانية.

وأعربت الخارجية البحرينية، في بيان، عن "إشادة المملكة بالجهود الطيبة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، للتوصل الى حل سلمي للأزمة الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية".

ونوهت بـ"المباحثات التي أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في موسكو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في إطار حرصه على مواصلة الجهود الحثيثة لوقف الحرب في أوكرانيا".

وأكدت وزارة الخارجية "تقدير مملكة البحرين للجهود التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا الاتجاه، والتي تعبر عن سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، وسعيها الجاد للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية بما يحقق الأمن والاستقرار في القارة الأوروبية ويحفظ السلم والأمن العالمي".

أخبار أخرى..

البحرين ترحب بترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

أعربت البحرين عن ترحيبها بتوصل لبنان وإسرائيل لاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بينهما.

وأشادت وزارة الخارجية البحرينية بجهود الوساطة التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى هذا الاتفاق، باعتباره خطوة إيجابية مهمة لتحقيق المصالح المتبادلة للبنان وإسرائيل، وتعزيز استقرار المنطقة وازدهارها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين.

وكانت قد أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أمس الثلاثاء، أن الصيغة النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، مرضية للبنان وتلبي مطالبه.

وقال مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية في بيان إن "الرئاسة تسلمت من نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب النسخة الرسمية النهائية المعدلة التي تقدم بها من الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين للاتفاق في شأن الحدود البحرية الجنوبية"، معلنا أن "الصيغة النهائية للعرض مرضية للبنان وتلبي مطالبه وحافظت على حقوقه في ثروته الطبيعية".

وأضاف البيان: "نأمل أن يتم الإعلان عن الاتفاق حول الترسيم في أقرب وقت ممكن"، مبينا أن رئيس الجمهورية ميشال عون "سيجري المشاورات اللازمة حول هذه المسألة الوطنية تمهيداً للإعلان رسمياً عن الموقف الوطني الموحد".