رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«الكيلاني» تتابع استعدادات وزارة الثقافة المصرية للمشاركة في «كوب 27»

نشر
الدكتورة نيفين الكيلاني
الدكتورة نيفين الكيلاني

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، ظهر الثلاثاء بمكتبه بمدينة شرم الشيخ ، لمناقشة العروض الفنية المزمع اقامتها بعدد من الأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ والمقامة ضمن فعاليات قمة المناخ cop27، بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء .

وخلال الاجتماع تم مناقشة اقتراح عدد من الاماكن السياحية الحيوية الهامة لتقديم هذة العروض التى تبرز الهوية المصرية امام كافة المشاركين من مختلف جنسيات العالم .أقرأ أيضا

كما قامت وزيرة الثقافة ومحافظ جنوب سيناء عقب اللقاء بتفقد قصر ثقافة شرم الشيخ ورافقها خلال التفقد الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المهندسة رانيا فايق المنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة بقمة المناخ ، وكان في استقبالهم الفنان القدير شاكر عبد اللطيف ، حيث تم تفقد المسرح الروماني بقصر الثقافة، وذلك للوقوف علي جاهزية القصر لاستقبال العديد من الفعاليات المصاحبة لقمة المناخ التي تستضيفها مصر.

 

 

 

أخبار أخرى..

الصحة العالمية: مصر أحرزت تقدما كبيرا في الأبحاث العملية في عهد السيسي

قالت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمة القصير، إن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في إحراز تقدم كبير في الأبحاث العلمية.

وأضافت في مداخلتها في برنامج يحدث في مصر على قناة أم بي سي مصر، أن مصر استطاعت حشد الموارد والكفاءات وهو الأمر الذي أوصلها إلى هذه المكانة الآن.

وأوضحت أنه يجري تدريب الكفاءات المصرية لمزيد من التطوير في مجال اللقاحات وأن التعاون وصل لدرجة كبيرة بين مصر وتونس وجنوب إفريقيا.

 

 

أخبار أخرى..

مصر.. مصدر أمني ينفي رفع قيمة المخالفات المرورية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على عدد من القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام الإدارة العامة للمرور برفع قيمة المخالفات المرورية، مؤكدًا أن ذلك ليس من اختصاص الإدارة العامة للمرور، ولكنه أمر قضائى يخضع للتشريعات والقوانين .
 

مصر.. وزير التموين يحذر من طريقة تخزين السلع

وكان قد كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عن جهود الوزارة في الرقابة على الأسواق، موضحا أنه لا يمكن أن نغفل دور أكثر من جهة، ومنها أولا مباحث التموين، وثانيا، الرقابة التموينية، وأخيرا جهاز حماية المستهلك، موضحا أن هذه الجهات لها  دور مباشر في إحكام الرقابة على الأسواق.

وأضاف وزير التموين: "نعمل على إعادة هيكلة منظومة التجارة الداخلية وإقامة مناطق لوجستية ومراكز تجارية متخصصة وأيضا وجود مخازن استراتيجية في الأسواق المنظمة".

وأشار إلى أنه لا يوجد نقص أو أزمات في السلع التموينية في المواسم والأعياد، بفضل قيام الدولة بتوفير كميات كبيرة في الأسواق وهو يشمل كافة السلع، بالإضافة إلى البنية الأساسية للتجارة الداخلية وتنظيم الأسواق، بالإضافة إلى زيادة المعروض ثم الرقابة تسهم في ضبط الأسواق.

وحذر وزير التموين من تخزين أية سلعة غذائية إلا في مخازن معتمدة من هيئة سلامة الغذاء، وإلا اعتبرت سلعة مجهولة المصدر ويتم مصادرتها فورا.