رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني: فلسطين قضية المسلمين الأولى والمقاومة هي السبيل لإنقاذها

نشر
الرئيس الإيراني /
الرئيس الإيراني / إبراهيم رئيسي

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن القضية الفلسطينية والقدس هي أهم قضايا العالم الإسلامي وأن المقاومة هي السبيل لإنقاذها.. معتبرا أن الشعوب الإسلامية لم ولن يقبلوا فكرة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال كلمته، أمام مؤتمر الوحدة الإسلامية الذي عقد اليوم الأربعاء في طهران مؤكدا: إن "فشل اتفاقيات شرم الشيخ وأوسلو وكامب ديفيد يؤكد أن لا أيمان لأعداء الإسلام بما فيهم كيان العدو الصهيوني".. مضيفا: إن أمريكا والصهاينة يسعيان للاستيلاء على مصالح الدول وتهميش القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

وأضاف: “الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع الصهاينة بشأن قضية فلسطين، ولم يستفد منها الشعب الفلسطيني المظلوم حتى الآن”.. مؤكدا أن الكيان الصهيوني لا يفهم المواثيق والعهود، والذين كانوا يظنون بأن السبيل لإنقاذ فلسطين هو طاولة المفاوضات كانوا مخطئين.. ولقد انتصرت ثقافة المقاومة الفلسطينية.

واعتبر المقاومة والصمود الحل الأساسي الوحيد للقضية الفلسطينية.. بقوله: “إن هذا ما قامت به فصائل المقاومة الفلسطينية واللبنانية، واليوم المبادرة في أيدي المقاومين”.

أخبار أخرى…

الرئاسة الفلسطينية تندد باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى

أدانت الرئاسة الفلسطينية، الثلاثاء، باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى، بحراسة شرطة الإحتلال الإسرائيلي، وفقا لما قاله المتحدث باسم الرئاسة، نبيل أبوردينة.

وأضاف وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إن استمرار اقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، يأتي في إطار التصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدسـاته، ومحاولة لفرض أمر واقع جديد لن يتم السماح بها.

وحذر أبوردينة من أن استمرار هذه الممارسات التصعيدية، سيؤدي إلى المزيد من التوتر والعنف وتفجر الأوضاع، داعيا إلى مواصلة الرباط في المسجد الأقصى لمواجهة أي اعتداء من قبل المستوطنين والإحتلال.

وحمّل أبوردينة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية وتداعياته، والمتمثل باستمرار اقتحام المدن وقتل المواطنين والأطفال، وهدم المنازل، والاستيلاء على الأراضي.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء فلسطين: نواصل توفير مقومات الصمود للأسرى بسجون الاحتلال


أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الثلاثاء، دعم وتأييد الحكومة الكاملين وتوفير كل ما يتطلب من مقومات الصمود للأسرى في سجون الاحتلال.