رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. جبهة البوليساريو تعلن استهداف مواقع جديدة للجيش

نشر
الأمصار

أعلنت جبهة البوليساريو، أن وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، استهدفت مواقع للجيش المغربي بعدة قطاعات.

ووفقا لقناة روسيا اليوم، قالت البوليساريو في بيان أن الجيش قصف منطقة كلب النص قطاع أوسرد، وتمركزات للجيش المغربي بمنطقة أعكد أركان قطاع المحبس.

وأضافت الجبهة أنه تم استهداف تواجدات للقوات المغربية بمنطقة لعكد قطاع المحبس، وبمنطقة أزمول أم خملة قطاع أم ادريكة.

كما أعلنت استهداف مقر قيادة تدخل سريع التابعة للفيلق السابع والأربعين بمنطقة تاواراشيت قطاع أم ادريكة.

وأشارت إلى أن الجيش شن ضربات يوم الاثنين على مواقع القوات المغربية بقطاع الفرسية وبمناطق أوديات الشديدة والفيعيين .


 المغرب ينسحب من ملتقى العدالة المناخية بتونس بسبب البوليساريو

وأعلن الوفد المغربي المشارك في ملتقى العدالة المناخية بمدينة نابل التونسية انسحابهم بشكل نهائي من الملتقى الذي تم انعقاده من 25 إلى 30 سبتمبر الجاري.

وأفاد بلاغ صادر عن الوفد المغربي، أن سبب انسحابهم يرجع إلى وجود مجموعة من العناصر التابعة لميليشيات البوليساريو.

وأشار البلاغ إلى أن وفد الإنفصاليين حاولوا التشويش على مخيم العدالة المناخية، حيث قاموا بتنظيم ورشة تحمل عنوان: “تغير المناخ تحت الاحتلال-الغسل الأخضر” إختبأوا وراء إسم منظمة إسبانية تسمى NOVACT.

وأكد على أن جميع المشاركين المغاربة استنكروا إشراك البوليساريو للتشويش، معتبرين ذلك ذي حساسية قصور يمس الوحدة الترابية للمملكة، وقرروا مقاطعة كافة أنشطة المخيم.

كما أوضح البلاغ أن الجهة المنظمة قامت بإلغاء ورشة عناصر البوليساريو من البرنامج الذي كان من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، وذلك نتيجة للاستنكار والمقاطعة التي كانت من قبل المغاربة.

وعبر المغاربة عن رفضهم القاطع لأي تطاول على سيادة الوطن وعلى الوحدة الترابية للمملكة، وكذا لأي مساس بقضية الصحراء المغربية.

وطالب المغاربة المشاركون في هذا الملتقى العالمي إلى جانب 400 مشارك ومشاركة من 65 دولة، بالاعتذار بشكل رسمي من الجهة المنظمة للوفد المغربي.

رئيس الجزائر يوجه دعوة لملك المغرب للمشاركة بالقمة العربية

ووجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعوة رسمية إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، للمشاركة في أعمال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل.