رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة التونسية: 101 إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة التونسية، تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوع.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر الجاري بلغ 101 إصابة من إجمالي 3268 حالة أجرت تحاليل طبية.

وأضاف البيان أن عدد المتعافين من الفيروس خلال نفس الفترة بلغ 109 متعافين، فيما لم تسجل أي حالة وفاة، بينما تخضع حالة واحدة للعلاج بأحد المستشفيات العامة.

تونس.. الحرس البحري يحبط 9 عمليات هجرة غير شرعية وينقذ 194 مهاجرًا

 

وأعلن حرس الحدود البحري التونسي، يوم الثلاثاء، إحباطه 9 عمليات هجرة غير شرعية تمكن على إثرها من إيقاف 194 مهاجرًا غير شرعي من بينهم 42 امرأة و8 أطفال.

وقال الحرس البحري إن من بين المهاجرين غير الشرعيين 118 تونسيا و76 من جنسيات إفريقية مختلفة تتراوح أعمارهم بين سنتين و49 عاما.

وجاء في بلاغ صادر الثلاثاء عن وزارة الدفاع التونسية، أن إنقاذ هؤلاء المهاجرين تم في 9 عمليات متفرقة شملت موقع جنوب شرق قليبية وشمال الكتف وجزيرة جالطة وشمال غرب جزيرة زمبرة وجنوب شرق الشابة وجنوب جزيرة جالطة وشرق وشمال غار الملح.

وأفاد بأنه تم تسليم جميع المهاجرين إلى وحدات الحرس الوطني لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.

 

تونس.. إحباط 6 محاولات هجرة غير شرعية عبر الحدود البحرية

تمكنت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالشمال والوسط التونسي، من إحباط ست محاولات هجرة غير شرعية عبر الحدود البحرية، وإنقاذ 208 أشخاص، من بينهم 185 شخصا من جنسيات مختلفة و23 تونسيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان له اليوم الاثنين إنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، تمكنت وحدات أمنية من إحباط ست محاولات وإنقاذ 208 أشخاص، مشيرا إلى أنه في إطار العمليات الاستباقية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات بنزرت وصفاقس ونابل، من ضبط 13 شخصا أثناء تجهيزهم لاجتياز الحدود بشكل غير شرعي.

ولفت المتحدث إلى أنه فيما يتعلق بالتصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قبلي وببوش جندوبة، من ضبط 3 أشخاص تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية بشكل غير شرعي.